الدفعة التاسعة من مخيم الهول تخرج إلى هذه المدينة السورية

0 399

خرجت أمس الخميس 28 يناير، الدفعة التاسعة من نازحي (مخيم الهول) بالحسكة، التي ضمت 236 شخصًا من 67 عائلة، بعد اتخاذ الإجراءات اللازمة من إدارة المخيم لإخراجها بشكل رسمي.

وكان خروج العوائل على خطى الإجراءات السابقة لكل عائلة ترغب بمغادرة المخيم، وذلك من معاينة للأوراق الثبوتية، والتأكد من وجهتها، وصحة انتمائها للمدينة التي تود الذهاب إليها، ودفع الكفالات.

اقرأ أيضاً: تركيا تنهي إنشاء (الدرع الفولاذية) لحماية مدينة إدلب

وكانت وجهة الدفعة التاسعة من (مخيم الهول) إلى مدينة (منبج) شرق حلب، وغالبيتهم من الأطفال والنساء من أبناء المدينة، وحسبما صرحت إدارة المخيم بأن التسجيل للراغبين بالخروج من المخيم لا يزال مستمرًا، وذلك على دفعات كما حدث مع الدفعة التاسعة والدفعات السابقة.

وسبق أن خرجت الدفعة الثامنة من المخيم يوم الثلاثاء 19 يناير الحالي، وشملت 99 شخصًا من 31 عائلة إلى مناطق (الحسكة) وريفها، في حين خرجت الدفعة السابعة من الأسر السورية في العاشر من ديسمبر العام الماضي.

اقرأ أيضاً:فيسبوك تتجه إلى تقييد المحتوى السياسي لتخفيف الخلافات

ويأتي ذلك وفق قرار صادر عن الإدارة الذاتية في العاشر تشرين الأول لعام 2020، وذلك بعد اجتماع انعقد في الخامس من تشرين الأول للعام ذاته بين الإدارة الذاتية وبين مجلس سورية الديموقراطية وهيئة الشؤون الاجتماعية والعمل وهيئة الداخلية.

الجدير بالذكر أن مجموع الأسر الكلي في المخيم (16874) أسرة، في حين يبلغ عدد الأشخاص (61296) وُزعوا على الشكل الآتي: (السوريون) وعدد الأسر 6032 أسرة، 21843 شخصًا، (العراقيون) 8277 أسرة، 30748 شخصًا. 2565 أسرة، 8705 شخصًا.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط