السعودية تناقش قرار بمنع فريضة الحج على الوافدين من خارج المملكة

0 699

تناقش المملكة العربية السعودية قرار منع فريضة الحج لهذا العام على الوافدين من خارج المملكة، وذلك بسبب تطورات ارتفاع نسبة الإصابة بفيروس كورونا عالميًا.

ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن مصدرين مطلعين في المملكة اليوم الأربعاء، أن السعودية تدرس قرار منع الحجاج من خارج الأراضي السعودية من أداء فريضة الحج بسبب ارتفاع الإصابة بفيروس كورونا عالميًا.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وقال المصدر: إن المواطنين السعوديين والمقيمين في المملكة سيسمح لهم أداء فريضة الحج، وفق شروط هي أن يكون تم تطعيمهم قبل ستة أشهر، أو تعافوا من الإصابة بالفيروس، إضافة إلى تطبيق قيود على سن المشاركين في الفريضة.

اقرأ أيضاً: اتصال هاتفي بين أردوغان وبوتين حول سورية

ووفق المصدر فإنه بادئ الأمر كانت خطط المملكة بالسماح لبعض الحجاج الذين تم تطعيمهم والقادمين من خارج المملكة لأداء الفريضة، لكن الارتباك وللتخوف من أنواع اللقاحات المطروحة وفعاليتها وظهور بدائل جديدة دفع المملكة لإعادة النظر في الموضوع.

يذكر أن المملكة منعت العام الماضي الأجانب من تأدية فريضة الحج بسبب انتشار فيروس كورونا، وذلك لأول مرة في تاريخ المملكة حديثاً، واقتصر أداء الفريضة على عدد محدود من المواطنين السعوديين والمقيمين في المملكة وفق ضوابط وقائية مشددة.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط