الفاو تحذر من كارثة قد تحصل في سورية هذا العام

0 825

حذرت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (فاو) ومنظمة الإغاثة الألمانية "فيلت هونجرهيلفا"، من تفاقم الوضع في سورية، وذلك بسبب ضعف محصول القمح هذا الموسم، الذي من شأنه أن يؤدي إلى مجاعة بين الناس، وارتفاع أسعار الخبز والمواد الغذائية.

حذرت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (فاو) ومنظمة الإغاثة الألمانية “فيلت هونجرهيلفا”، من تفاقم الوضع في سورية، وذلك بسبب ضعف محصول القمح هذا الموسم، الذي من شأنه أن يؤدي إلى مجاعة بين الناس، وارتفاع أسعار الخبز والمواد الغذائية.

الجفاف يهدد بأزمة جوع:

وأكدت المنظمة استنادًا إلى تقارير أممية أن “الجفاف المستمر لهذا العام يهدد بتفاقُم أزمة الجوع في سورية، نظرًا لقلة القمح بسبب ضعف المحصول”.

وذكر ممثل فاو( مايكل روبسون) أن المنظمة تتوقع أن يكون محصول القمح في سورية منخفضًا للغاية هذا الموسم مقارنة بالعام الماضي، وفقًا لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ).

اقرأ أيضاً:  خمسة شهداء بقصف لقوات الأسد على جبل الزاوية

كذلك، توقعت منظمة الإغاثة الألمانية “فيلت هونجرهيلفا” أن يزداد بشكل كبير، عدد الأشخاص الذين يعتمدون على المساعدات الإنسانية.

من جانبه، توقع منسق سورية في منظمة “فيلت هونجرهيلفا” المعنية بتقديم المساعدات الغذائية، كونستانتين فيتشل، أن عدد الأشخاص الذين يعتمدون على المساعدات الإنسانية في سورية سيتزايد بشكل كبير.

مبينًا أن وضع الجوع بالنسبة إلى شعب سورية الآن، هو وضع كارثي بالفعل، مشيرًا إلى أن المنظمة تنظر إلى محصول القمح بقلق كبير.

وأضاف( فيتشل) أن “الناس لم يتبق لديها مخزون، ولا يمكن تركهم يعانون من هذا الجفاف”، مؤكدًا أن الطعام سيصبح أقل وستستمر أسعار الخبز والخضروات والفواكه في الارتفاع.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وفي وقت سابق أكد “برنامج الأغذية العالمي”، أن ما لا يقل عن 12.4 مليون شخص في سورية، ما يعادل 60% من السكان، يعانون من انعدام الأمن الغذائي.

الجدير ذكره أن السكان في مناطق سيطرة النظام يشهدون صعوبة في توفير مادة الخبز الأساسية، ما شكل لديهم أزمة الطوابير على أفران الخبز.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط