الكيان الإسرائيلي: إيران تنقل مواد متفجرة من سورية إلى فلسطين

0 284

 أكد وزير دفاع الكيان الإسرائيلي بيني غانتس أن إيران تحاول نقل مواد متفجرة إلى الضفة الغربية في فلسطين، وذلك عبر ميلشياتها في سورية.

أكد وزير دفاع الكيان الإسرائيلي بيني غانتس أن إيران تحاول نقل مواد متفجرة إلى الضفة الغربية في فلسطين، وذلك عبر ميلشياتها في سورية.

وقال غانتس: ” إن الميلشيات الإيرانية استخدمت الطائرات المُسيّرة لنقل مواد متفجرة من سورية إلى الضفة الغربية، وذلك لتنفيذ تفجيرات هناك” .

وأضاف الوزير الإسرائيلي أن إيران أرسلت طائرة مُسيّرة بطريقة لم يشاهدها الكيان الإسرائيلي من قبل، مشيرًا إلى أن نقل هذه الموادّ من سورية يهدف إلى تنفيذ عمليات إرهابية، حسب قوله.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

ونوه غانتس إلى أن إيران كانت قد أرسلت في وقت سابق طائرات مُسيّرة إلى مطار التيفور العسكري بريف حمص في سورية، وهي من نوع “شاهد 141”.

وأكد الوزير الإسرائيلي أن إيران تسيطر على دول ضعيفة، مثل سورية ولبنان والعراق واليمن، من أجل الترويج لأفكار عقيدتها المتطرفة حسب وصفه.

بشار: بدأنا العمل على استيراد أبقار إيرانية لسورية

وفي وقت سابق أكدت مصادر محلية أن الميلشيات الإيرانية بدأت عمليات إخلاء لمطار التيفور العسكري في ريف حمص، وذلك خشية الغارات والاستهداف الإسرائيلي.

واليوم الأربعاء وجّه الكيان الإسرائيلي ضربة صاروخية استهدفت مواقع عسكرية يُعتقد أنها تابعة للميلشيات الإيرانية في محافظة حمص وسط البلاد.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط