الهفل يؤكد جاهزية العشائر لاستئناف القتال مع قسد

878

قال شيخ قبيلة العكيدات “إبراهيم الهفل”، في تسجيل صوتي نشره على حسابه الرسمي على منصة “فيس بوك”، فجر اليوم الأربعاء: إن العشائر العربية مستعدة لاستئناف القتال ضد ميليشيا قسد شمال شرق سوريا.

وأضاف الهفل أن العشائر العربية في شرق سوريا على استعداد لاستئناف القتال ضد “قسد”.

اقرأ أيضاً: ارتفاع عدد القتلـ.ـى الإسرائيليين إلى ألف قـ.ـتيل

وأردف ن تعليق القتال جاء بسبب المفاوضات في مدينة أربيل في إقليم شمال العراق، بين العشائر والتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية.

وفي التسجيل دعاء شيخ قبيلة العكيدات جميع أبناء العشائر العربية المنخرطة في صفوف ميليشيا “قسد” إلى الانشقاق عنها مؤكداً أن التنظيم سيحل عليه “غضب العشائر العربية” في الأيام المقبلة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

يذكر أن مواجهات مسلحة اندلعت في دير الزور على خلفية اعتقال قوات “قسد” قائد المجلس العسكري، أحمد الخبيل (الملقب بأبو خولة)، قبلها بيوم واحد، ما أسفر عن تحالف عشائر من المنطقة مع مقاتلي المجلس.

وتأتي هذه المواجهات لأسباب أخرى منها تحكم قسد بالاقتصاد وسرقة النفط وحرمان المدنيين من أدنى حقوقهم وتراجع المستوى المعيشي وسوء الإدارة والتمييز الذي يمارس على المكون العربي في المناطق التي تسيطر عليها الميليشيا ناهيك عن التجنيد الإجباري للأطفال وممارسة القمع وإرهاب المدنيين بتهمة داعش و التغييب القسري.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط