اليونسيف توقع اتفاقية مع جامعة تركية يستفيد منها 12 ألف معلم سوري

0 3٬581

أعلنت منظمة رعاية الطفولة اليونيسف، أمس الجمعة، عن توقيع اتفاقية مع جامعة كوتاهيا دوملوبينار التركية، وذلك بهدف تدريب 12 ألفًا من المعلمين السوريين المتطوعين في المدارس التركيةأعلنت منظمة رعاية الطفولة اليونيسف، أمس الجمعة، عن توقيع اتفاقية مع جامعة كوتاهيا دوملوبينار التركية، وذلك بهدف تدريب 12 ألفًا من المعلمين السوريين المتطوعين في المدارس التركية.

وقال موقع خبر التركي: ” إن الاتفاقية الموقعة تشمل 12 ألف معلم سوري في تركيا، وهم جميع المتطوعين في المدارس التركية.”

وقال رئيس الجامعة الدكتور كاظم أويسال وفق ما نقلته خبر: “منذ اليوم الأول لتولينا المنصب، بذلنا جهودًا كبيرة للارتقاء بجامعتنا إلى مستويات أفضل وسنواصل القيام بذلك”.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأضاف أويسال أنه” مع مرور كل يوم، نحمل هدف تدويل جامعتنا بشكل أكبر، في حين كان هناك ما يقرب من 1000 طالب أجنبي في جامعتنا، وصل هذا العدد إلى ما يقرب من 5000 من 61 دولة في عام 2020.”

وأشار إلى أن المتدربين سيتعلمون اللغة التركية، الذين ما زالوا يواصلون تعليمهم في تركيا، والذين سيساعدون الطلاب السوريين على تعلم اللغة.

والشهر الماضي اوقفت منظمة اليونيسيف دعم المعلمين السوريين المتطوعين في تركيا، الذين كانوا يتقاضون راتبًا شهريًا من المنظمة.

اقرأ أيضاً:  صحيفة حبر تحاور السيد سالم المسلط رئيس الائتلاف الوطني

وقامت وزارة التربية التركية بإصدار قرار بفصل 12 ألف معلم سوري بشكل مفاجئ.

وتلقى المعلمون قرار فصلهم عبر رسالة جماعية أرسلتها لهم وزارة التربية التركية عبر تطبيق واتساب، وذلك بعد سنوات من الخدمة في المدارس التركية.

وأكدت الوزارة في الرسالة التي أرسلتها للمعلمين أن قرار الفصل اُتخذ بسبب انقطاع الدعم من اليونسيف.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط