بريطانيا: سورية غير آمنة لعودة اللاجئين ولن نعيد أحداً إليها

0 997

أكدت بريطانيا أن موقفها ثابت بأن سورية غير مناسبة لعودة اللاجئين إليها، وأنها لا تزال غير آمنة، وذلك عقب تقرير حول رفض الداخلية البريطانية لطلب لجوء شاب سوري.

وقالت وزارة وزارة الخارجية والتنمية البريطانية في تغريدة على حسابها في التويتر: إنه في الظروف الحالية لا تعيد بريطانيا أحداً إلى ‎سورية.

المؤقتة تحدد رسوماً مرتفعة لامتحانات الشهادتين وناشطون: عليهم كسر ديون

وأضافت في التغريدة أن الحكومة البريطانية تتفق مع تقدير ‎الأمم المتحدة بأن سورية غير آمنة.

ويأتي التأكيد البريطاني هذا، عقب رفض وزارة الداخلية طلب لجوء لشاب سوري، بحجة أن سورية أصبحت آمنة.

بريطانيا ترفض طلب لجوء لشاب سوري بذريعة أن سورية آمنة!

وقالت صحيفة الجارديان البريطانية: إن وزارة الداخلية البريطانية وجهت رسالة رفض إلى طالب لجوء سوري ردًا على طلب لجوئه وذلك بذريعة أن سورية أصبحت آمنة.

وأضافت الصحيفة أن مسؤولاً في الداخلية البريطانية قال إنه غير مقتنع باحتمالية أن يكون لدى الشاب البالغ من العمر 25 عامًا، خوف من الاضطهاد في حال عودته إلى سورية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وجاء في نص رسالة الرفض البريطانية التي أرسلت للشاب في كانون الأول الماضي أنه من غير المقبول أنك ستواجه ضرراً في حال عودتك إلى سورية، بسبب أرائك السياسية وتهربك من الخدمة الإلزامية.

وبحسب محامي الشاب فإن قضيته أول قضية رفض طلب لجوء لشخص سوري في بريطانيا، مما دفع محاميه إلى استئناف الطلب.

يذكر أن السلطات البريطانية لم تقم بإعادة اللاجئين السوريين الذين عارضوا نظام الأسد بسبب المخاطر التي لا تزال موجودة فيها.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط