بعد حادثة الإندومي…صناعي يطالب حكومة الأسد لمنع الإعلان عن إغلاق المصانع

1٬596

طالب صناعي موالٍ لنظام الأسد بمنع الإعلان عن إغلاق المنشآت الصناعية والورش والمعامل في مناطق سيطرة نظام الأسد، وذلك بعد إعلان شركة أندومي عن توقفها عن الإنتاج في سورية.

وبحسب ما نقلته وسائل إعلامية موالية فإن الصناعي الموالي للأسد عاطف طيفور طالب بمنع الإعلان عن إغلاق المنشآت الصناعية والورش الحرفية والمعامل لأن استمرار السماح بالإعلان ينذر بتحول الأمر إلى ظاهرة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

ودعا إلى إصدار قرار حازم يمنع أصحاب المعامل والمصانع من الإعلان عن إغلاق ورشهم ومعاملهم أو التهديد بالإغلاق، قبل إصدار كافة الموافقات الرسمية حسب زعمه.

وطالب المدعو طيفور بفرض غرامات قاسية لكل من يخالف القرار ويساهم باحتكار المواد ورفع الأسعار، وذلك لانتهاء تريند إغلاق المعامل والورش حسب ادعائه.

ونوه إلى أنه يتوجب على أي منشأة تريد الإغلاق أن تقوم بإجراءات عديدة منها ترقين السجل الصناعي وطي الضريبة المالية واستخراج جميع الموافقات وبراءات الذمة.

جريمة مروعة ضحيتها طفل قُتل بعد اغتصابه في رأس العين

وادعى طيفور أن الإعلان عن الإغلاق قبل الإجراءات القانونية يؤدي إلى فقدان المادة التي ينتجها هذا المعمل أو الورشة،ويرفع أسعارها بسبب احتكارها من قبل التجار.

ويأتي تصريح المدعو طيفور هذا بعد إعلان مالك شركة إندومي سورية عن توقف المعمل عن الإنتاج، بسبب عدم توفر المواد، قبل أن يعود إلى النشر أن المعمل سيستأنف الإنتاج باتفاق مع وزارة التموين لدى نظام الأسد.

يذكر أن قطاع الصناعة في مناطق سيطرة نظام الأسد يشهد العديد من المعوقات، أهمها ارتفاع الأسعار في وقت يتجاهل فيه نظام الأسد الصعوبات التي يعاني منها الصناعيين، ما دفع الكثير منهم إلى الإغلاق ومغادرة سورية إلى بلدان أخرى أهمها مصر.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط