بوتين: أردوغان رجل يفي بوعوده

638

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين: إن نظيره التركي رجب طيب أردوغان رجل يفي بوعوده. وذلك عقب اجتماعه يوم أمس مع نظيره الأذربيجاني إلهام علييف، ورئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان في مدينة سوتشي الروسية.

وأضاف بوتين: أعتقد أنه من الواضح لماذا نقترح إنشاء مركز في تركيا لشحن الغاز إلى أوروبا. لأنه من الصعب للغاية العمل مباشرة مع الشركاء الأوروبيين.

مساعدات عبر خطوط التماس تدخل منطقة نبع السلام للمرة الأولى

وأشار إلى أن العمل مع تركيا أسهل بالنسبة لنا فالرئيس رجب طيب أردوغان رجل يفي بوعده.

وتابع: على الرغم من أن اتفاقنا قد يكون صعباً في بعض الأحيان، لكن إذا اتفقنا معه على شيء ما فنحاول تحقيق ذلك. وعلاوةً على ذلك فإن العمل مع تركيا سيسهل علينا التحكم في مياه البحر الأسود.

أضغط هنا لمتابعة صفحتنا على فيسبوك

وأردف أنه إذا تم إنشاء مركز للغاز الطبيعي في تركيا، فسيكون هناك مشترون للغاز الروسي، مضيفا: دعونا نرَ ما سيحدث في هذا الشتاء والذي يليه لكنني متأكد من أنه سيتم توقيع عقود جديدة.

تجدر الإشارة إلى أن العلاقات التركية الروسية شهدت ازدهاراً كبيراً خلال السنوات القليلة الماضية حيث تم توقيع مجموعة اتفاقيات حول الصراعات في عدد من الدول كسورية وليبيا وأوكرانيا.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط