بيدرسون يبحث مع ناشطي درعا آخر التطورات في المحافظة

0 3٬162

اجتمع عدد من ناشطي محافظة درعا مع المبعوث الأممي الخاص إلى سورية غير بيدرسون، وذلك لبحث آخر التطورات التي تشهدها المحافظة جنوب سورية.

اجتمع عدد من ناشطي محافظة درعا مع المبعوث الأممي الخاص إلى سورية غير بيدرسون، وذلك لبحث آخر التطورات التي تشهدها المحافظة جنوب سورية.

وقالت مصادر محلية: ” إن يوم أمس الثلاثاء شهد اجتماعًا عبر تقنية الفيديو بين المبعوث بيدرسون وبين عدد من الناشطين داخل المحافظة وخارجها، لتوضيح آخر ما وصلت إليه الأمور.”

وقال (عدنان المسالمة) أحد أعضاء لجان التفاوض في درعا: ” إنه تم خلال الاجتماع إحاطة شاملة حول الاحداث الأخيرة، والحصار المفروض على درعا البلد وحي طريق السد والمخيمات، وحول المفاوضات ومسارها وأسباب تعثرها.”

اقرأ أيضاً:  إصابة مدنيين أثناء عملهم بقطاف التين بجبل الزاوية وتحرير الشام تحذر

وطالب ناشطو درعا من المبعوث الأممي رفع الحصار عن درعا، ودعوا كل الجهات الدولية إلى تحمل مسؤولياتها، والالتزام بتنفيذ اتفاق التسوية 2018، الذي كان برعاية روسية.

وفي السياق ذاته وعد المبعوث بيدرسون بإجراءه زيارة إلى محافظة درعا بأقرب وقت ممكن، إضافة إلى أنه أكد أنه سينقل مطالب أهالي درعا إلى منظمة الأمم المتحدة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وجاء اللقاء بين ناشطي المحافظة والمبعوث الأممي تزامنًا مع تصعيد عسكري مستمر تشهده المحافظة وخصوصًا منطقة درعا البلد.

حيث تستمر قوات الأسد والميلشيات التابعة لها باستهداف المدينة بقذائف المدفعية والدبابات، بالرغم من الحصار المفروض عليها منذ مايقارب 50 يومًا.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط