بُشرى للطلبة السوريين في تركيا.. منظمة (سبارك) تضع شروط التسجيل لمنحتها

0 462

منظمة أوربية تعلن عن شروط القبول في منحة دراسية للطلاب السوريين في تركيا

وضعت منظمة (سبارك) الهولندية شروطًا للطلبة السوريين المقيمين في تركيا، مع افتتاحها لباب التسجيل للعام الحالي 2020_2021 والذي بدأ من أمس الإثنين 28 من كانون الأول ويستمر حتى 8 من كانون الأول.

وتستمر المنحة عامًا كاملاً، وتمدد للطلاب الحاصلين على معدل 60%، مع راتب شهري للطلاب المقبولين في المنحة والموزعين على الشكل التالي (60 مقعدًا للكليات، و80 مقعدًا للمعاهد .

شروط التقديم لمنحة سبارك:

وضعت في مقدمة الشروط، أن يكون الطالب سوري الجنسية، وغير حاصل على منحة أخرى، وألا يعاني من مرض مزمن يعيقه عن دراسته، وأن يكون تاريخ ميلاده بعد .1/1/1999
إضافة إلى أن يكون الطالب حاصلًا على شهادة الثانوية وتعديلها (إن توفر)، وكملك أو جواز سفر، وصورة شخصية، وشهادة لغة تركية (إن وجدت).

من هي منظمة سبارك؟

هي منظمة هولندية غير ربحية، أسست في عام 1994 وافتتحت فرعها في تركيا عام 2013 من أجل مساعدة السوريين في الداخل وفي تركيا، حيث تمكنت من تأسيس خمس مؤسسات للتعليم العالي في الداخل السوري .

كما أنها عملت على تأمين منحة لـ 3000 آلاف طالب سوري في تركيا وبالتعاون مع خمس جامعات كبرى في تركيا وهي (جامعة غازي عينتاب، جامعة كهرمان مرعش، وجامعة مرسين، ومصطفى كمال، وسوتشو إمام).

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط