تحذيرات لأهالي المخيمات من موجة الحر التي تضرب شمال سورية

1٬027

تشهد سورية ارتفاعاً في درجات الحرارة، بدأت ذروته يوم أمس الأحد ومن المتوقع أن يستمر طيلة الأسبوع الجاري، وسط تحذيرات الأهالي في مخيمات التهجير بالمناطق المحررة.

وقال منسقو استجابة سورية: مرتفع جوي جديد يؤثر على الشمال السوري، بالتزامن مع ظروف إنسانية صعبة تواجه النازحين السوريين في محافظة ادلب وخاصةً في المخيمات المنتشرة في المنطقة، والتي يبلغ عددها 1633 مخيماً يقطنها أكثر من 1.8 مليون مدني نازح.

هل طلبت تركيا من الائتلاف مغادرة أراضيها؟

وحذر الفريق من أن ارتفاع درجات الحرارة، يؤدي إلى ظهور الأفاعي والعقارب السامة والحشرات، حيث يقتل سكان المخيمات الحدودية هذه الحيوانات بشكل يومي، مما يزيد المخاوف من انتشار هذه الظاهرة.

وطالب بتوخي الحذر الشديد في التعامل مع مواقد الطهي واسطوانات الغاز، التي تسبب الحرائق وخاصةً أن الفترة الماضية شهدت أكثر من 128 حريقاً معظمها نتيجة مواقد الطهي واسطوانات الغاز.

وحذر من إصابة الأطفال أو كبار السن بالجفاف أو ضربات الشمس نتيجة تعرضهم للشمس بشكل مباشر خاصة في فترة الظهيرة، داعيا إلى الالتزام الخيام ما أمكن في وقت الذروة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وشدد الفريق على ضرورة الاتصال مع فرق الطوارئ في حال اندلاع الحرائق ضمن المخيمات بشكل عاجل بحيث يتم السيطرة على الحرائق قبل انتشارها إلى الخيم المجاورة.

وأطلق مناشدات جديدة للمنظمات الإنسانية للعمل على تحسين الأوضاع الأساسية في المخيمات، بغية تخفيف الأضرار السابقة والأضرار المحتمل حدوثها مع موجة الحرارة المقبلة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط