هل طلبت تركيا من الائتلاف مغادرة أراضيها؟

3٬637

نفى رئيس الائتلاف الوطني السوري سالم المسلط ما قالته وكالة تسنيم الإيرانية حول طلب تركيا من الائتلاف الوطني مغادرة أراضيها بسبب نية تركيا إعادة العلاقات مع نظام الأسد.

وقال المسلط في تصريحات صحفية: من يسهل عليه قتل المدنيين والأطفال يسهل عليه الكذب والتضليل، عندما قتل نظام الأسد وحليفه الإيراني مئات الآلاف من السوريين، احتضنت تركيا ملايين السوريين، واحتضن أشقاؤنا وأصدقاؤنا مئات الآلاف منهم.

انتقادات لهولندا لسياستها في التعامل مع اللاجئين

وأشار إلى أنه يطل اليوم إعلام المجرمين بأكاذيب لا أساس لها، وما تناولته وسائلهم عن أحاديث جرت في اجتماعاتنا مع الأطراف التركية، أؤكد أنه لا صحة لتلك الإشاعات.

وأوضح رئيس الائتلاف أنه ما وجد في الاجتماع مع الجانب التركي إلا كل الدعم للشعب السوري ووقوفهم إلى جانب قضيته العادلة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

ولفت المسلط إلى أن الأشقاء الأتراك هم أشقاء وأصدقاء السوريين وسيبقون إلى جانب الشعب السوري وداعمين لقضيته في مطالبه العادلة.

يذكر أن وكالة تسنيم الإيرانية زعمت أن أنقرة طالبت الائتلاف الوطني بالخروج من الأراضي التركية، في إطار مواصلة مساعيها لإعادة علاقاتها مع نظام الأسد.

ونقلت الوكالة عن مصادرها أن وزير الخارجية التركي أكد لقادة المعارضة السورية أن أنقرة عازمة تماماً على إعادة العلاقات مع نظام الأسد، وطلب منهم التكيف مع الواقع ضمن هذا الإطار والعثور على بلد بديل للهجرة ووقف جميع أنشطتها السياسية والإعلامية داخل تركيا .

كما أشارت الوكالة المقربة من الحرس الثوري الاسبوع الماضي إلى وجود ترتيب للقاء بين الرئيس التركي أردوغان و بشار الأسد على هامش قمة شنغهاي المزمع عقدها في أوزبكستان مطلع الشهر القادم وهو ما نفته أوزبكستان و الخارجية الروسية وتركيا من أصله.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط