تحذيرات من كارثة إنسانية بدرعا ودعوة لانسحاب المعارضة من أستانة

0 1٬382

أصدرت لجنة التفاوض في منطقة درعا البلد، بيانًا حول الأوضاع في درعا البلد بعد حصار مستمر منذ 40 يومًا من قبل قوات الأسد وميلشياته.

أصدرت لجنة التفاوض في منطقة درعا البلد، بيانًا حول الأوضاع في درعا البلد بعد حصار مستمر منذ 40 يومًا من قبل قوات الأسد وميلشياته.

وحذرت اللجنة في بيانها الصادر اليوم الأربعاء من الهيمنة الإيرانية على الجنوب السوري واستمرار الحصار على درعا البلد.

وطالبت اللجنة في بيانها روسيا باحترام التزاماتها بصفتها الدولة الضامنة لاتفاق التسوية عام 2018، مناشدةً الأمم المتحدة بالتدخل الفوري لإنهاء الحصار ومنع الميلشيات الإيرانية من اقتحام أحياء درعا البلد المحاصرة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأشارت إلى أن أهالي مدينة درعا البلد رفضوا الحرب، وأعلنوا استعدادهم للتفاوض، إلا أن نظام الأسد وميلشياته يرفضون الحل، ويصرون على الحرب والتصعيد العسكري.

وأوضحت اللجنة أن جميع الاقتراحات التي قدمتها لجنة التفاوض من أجل إيقاف القصف ومحاولات الاقتحام والتهجير الكامل قوبلت بالرفض.

وحذرت اللجنة من كارثة إنسانية كبيرة وموجة نزوح كبيرة في المنطقة جراء استمرار التصعيد العسكري على منطقة الجنوب السوري.

اقرأ أيضاً:  زيارة عاجلة لمبعوث روسي إلى تركيا لبحث استمرار التهدئة في سورية

ودعت اللجنة في بيانها وفود المعارضة السورية للانسحاب من مسارات جنيف وأستانة خلال مدة أقصاها 48 ساعة منذ صدور البيان في حال لم يتم رفع الحصار عن درعا.

يذكر أن قوات الأسد والميلشيات التابعة له تستمر في حصار درعا البلد، وتحاول بين وقت وآخر اقتحام المدينة، إضافة إلى استمرار قصفها المدينة

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط