تحقيق مرعب يكشف مشغلي موقع يمنح مكافأة لجلب أجساد وأعضاء لسوريين

729

كشفت منصّة تحقيقات عربية عن هوية الأفراد الذين يديرون موقعًا يقدّم مكافأة مالية لمَن يقدم أجسادًا أو أعضاءً لسوريين، وذلك عبر شبكة الإنترنت المظلمة.

المنصّة المعروفة باسم “إيكاد”، والتي تختص بتحقيقات المصادر المفتوحة، قد كشفت عن الدعوات للعنف ضد اللاجئين السوريين وكشفت عن الجهات التي تقف وراء هذا الموقع المثير للجدل، الذي يُعرف بـ”الإنترنت المظلم”.

وقد تمكّن فريق الباحثين في منصّة “إيكاد” من كشف الجهود التي بذلها المشغّلون لإخفاء هويتهم، من خلال استخدام تقنيات برمجية متقدمة للحفاظ على سرية هوية المالك وتجنّب أية ملاحقة قانونية.

الموقع الإلكتروني قد نشر إعلانًا متطرفًا يشجّع على ارتكاب أعمال عنف ضد السوريين في تركيا، مُقابل مبالغ مالية.

اقرأ أيضاً: جرحى بغارات روسية تستهدف حفل زفاف في إدلب

تمكنت منصّة “إيكاد” أيضًا من تخطّي تشفير المعلومات وكشفت عن البريد الإلكتروني المُستخدم لشراء النطاق الإلكتروني، وهو [email protected].

بالإضافة إلى ذلك، تم رصد تغريدة نشرتها حساب يُدعى “قديروف”، كشف فيها عن الموقع الذي يقدّم هذه المكافأة المثيرة للجدل.

توضّح المنصّة أنّ الجهود التحقيقية كشفت عن ارتباط هذا الموقع بشخصين، يُدعى “يغيت تورغوت يلماز” و”سنان أكتورك”.

وتبيّن أنّ “يغيت” كان مختصًا في تكنولوجيا المعلومات في بنك تركي، وأنّ “سنان” تخرّج من نفس الجامعة واستخدم بريده الإلكتروني لتسجيل الموقع. هذه التحقيقات تُشير إلى احتمال وجود تعاون بينهما لتنفيذ مثل هذه الأنشطة الخطيرة ضد السوريين في تركيا.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط