تركيا تحدد أولوياتها في سوريا خلال عام 2024

1٬157

حددت تركيا أولوياتها في سورية مع الإشارة إلى وجود رؤية مختلفة للتعامل مع الوضع في المنطقة الشمالية من سوريا خلال عام 2024.

وفي كلمة ألقاها خلال مشاركته في اجتماع لمناقشة موازنة وزارة الخارجية التركية للعام القادم في البرلمان التركي، كشف وزير الخارجية التركي (هاكان فيدان) أن تركيا لديها 4 أهداف رئيسية ستركز على تحقيقها في سوريا خلال عام 2024.

وأفاد الوزير التركي بأن بلاده ملتزمة بشكل تام وكامل بسلامة الأراضي السورية وحددتها على الصعيد السياسي.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وشدد على أن تركيا ستواصل مكافحة الجماعات والتنظيمات الإرهـ.ـابية في سوريا، وعلى رأسها حزب العـ.ـمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب.

ولفت إلى أن بلاده ستواصل التأكيد مع الجهات التي تتحاور معها بشأن الوضع في الشمال السوري، خاصةً الولايات المتحدة الأمريكية على أن الاستمرار بتقديم الدعم لتلك الجماعات تحت مظلة مكافحة داعش يعتبر خطأ استراتيجياً كبيراً.

ونوه إلى أن بلاده تولي أهمية كبيرة في لعدم تدفق المزيد من المهاجرين انطلاقاً من الأراضي السورية كما أن تركيا تهتم بتمهيد الطريق أمام عودة السوريين من تركيا إلى بلادهم وديارهم بشكل طوعي وآمن خلال الفترة القادمة.

اقرأ أيضاً: الأمم المتحدة توافق على مبادرة لإيصال المساعدات إلى غزة

وأردف أن تركيا تدعم مسار العملية السياسية في سوريا، لاسيما دعم تنفيذ بنود قرار مجلس الأمن الدولي رقم “2254” كما  أن بلاده تواصل بذل جهود مضاعفة في الميدان وعلى طاولة الحوار بما ينسجم ويتماشى مع تحقيق الأهداف، بالتوازي مع مواصلة الكفاح لمنع قيام دويلة إرهابية في المنطقة الشمالية من سوريا وقرب الحدود السورية التركية.

يذكر أن تركيا تركز في الدرجة الأولى على إضعاف ميليشيا قسد التي تحاول تشكيل منطقة انفصاله على الحدود السورية لتهديد الأمن التركي بغطاء أمريكي.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط