تركيا ترحل 15 لاجئا سورياً في ولاية شانلي أورفا

0 2٬655

رحلت السلطات التركية من جديد 15 لاجئاً سورياً في ولاية شانلي أورفا التركية، عقب مشاجرة ومناوشات وقعت في دائرة الهجرة في الولاية.

وبحسب وسائل إعلامية فإن السلطات التركية رحلت اللاجئين بعد مناوشات بين لاجئين سوريين وموظفي الأمن في فرع إدارة الهجرة انتهت باعتقال الشرطة لعدد من السوريين.

وأوضحت المصادر أن الشرطة التركية اعتقلت عدداً من السوريين بينهم نساء، على خلفية مشاجرة حدثت بين الموظفين وعدد من اللاجئين السوريين الذين كانوا يطالبون بإنهاء إجراءات داخل إدارة الهجرة.

جواز السفر السوري يتأخر مجدداً بعد الجواز الصومالي واليمني

وخلال تجمع اللاجئين أمام دائرة الهجرة، أقدمت الشرطة التركية على إخراجهم بالقوة، ما أدى إلى سقوط سيدة سورية على الأرض وإصابتها بجروح.

وأشارت المصادر إلى أن عقب ذلك قام اللاجئون السوريون برشق مبنى دائرة الهجرة بالحجارة ما أدى إلى إصابة عدة أشخاص من الشرطة التركية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ 

وعقب ذلك قامت الشرطة باعتقال 15 شخصاً، ووقعتهم على قرارات ترحيل، وفق ما ذكرت المصادر، دون إضافة أي تفاصيل أخرى.

وخلال الفترة شددت دوائر الهجرة التركية على السوريين الذين يحملون كرت الحماية المؤقتة (الكملك)، وهو مايزيد من معاناة اللاجئين السوريين في تركيا.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط