تركيا تعيد تفعيل العلاج المجاني لمرضى المناطق المحررة

0 2٬670

أعلن معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا عن عودة دخول مرضى الشمال السوري إلى المشافي التركية لتلقي العلاج بدءًا من يوم الغد، بحسب نظام العلاج القديم (المجاني).

وقال الدكتور (بشير الإسماعيل) مدير مكتب التنسيق الطبي في معبر باب الهوى: “بعد عدة اجتماعات أجرتها إدارة معبر باب الهوى مع الجانب التركي بخصوص الإشكال الحاصل بإيقاف إصدار الكمالك للمرضى المحولين من المناطق المحررة إلى المشافي التركية، تُوجت هذه الاجتماعات باجتماع يوم أمس الثلاثاء، وتم الاتفاق على آلية جديدة لدخول المرضى” .

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

مشيرًا إلى أنه تم اعتماد الوثيقة الجديدة الصادرة من إدارة الهجرة لعلاج المرضى المحولين من المناطق المحررة إلى المشافي التركية.

ونوه الإسماعيل إلى أنه تم اعتماد آلية العلاج المجاني بشكل كامل لأصحاب هذه الوثيقة ضمن المشافي التركية، وسيتم تفعيل العلاج المجاني خلال وقت قصير، بعد أن تقوم وزارة الصحة التركية بتحديث النظام الصحي للمشافي التركية لتتمكن من استقبال هذه الوثيقة.

ولفت إلى أن مكتب التنسيق الطبي في معبر باب الهوى أعاد تفعيل نظام التحويل المعمول به قبل 16/8 وسيتم دخول المرضى ابتداءً من يوم غد الخميس.

ومنذ آ/ب أغسطس أصدرت الحكومة التركية قرارًا بإيقاف علاج المرضى السوريين المحولين من المناطق المحررة بشكل مجاني، ما أدى إلى حدوث أزمة إنسانية كبيرة في الشمال السوري.

وقبل أيام أطلق ناشطون حملة (عالجوا مرضى إدلب) ، تضامنًا مع المرضى الذين هم بحاجة الدخول إلى المشافي التركية لتلقي العلاج، وخصوصًا مرضى السرطان.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط