تطبيقًا لأولى التفاهمات بينهما… تبادل أسرى بين الأسد وقسد

0 232

كشفت مصادر إعلامية كردية عن عملية تبادل أسرى جرت بين نظام الأسد وقسد بوساطة روسية، تم خلالها الإفراج عن عناصر معتقلين من الطرفين.

 

وبحسب موقع (باسنيوز) الكردي، فإن القوى الأمنية التابعة لحزب الاتحاد الديموقراطي أفرجت عن عنصرين من قوات الأسد، مقابل إفراج قوات الأسد عن معتقلين من الحزب PYD، كان قد تم اعتقالهم مؤخرًا خلال الأحداث الأخيرة التي وقعت بين الطرفين في مدينة الحسكة.

وكانت قد كشفت مصادر إعلامية عن التوصل إلى تفاهمات بين كل من نظام الأسد وقسد، بعد مفاوضات جرت بين الطرفين برعاية موسكو في العاصمة السورية دمشق.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وكانت الاجتماعات قد جرت بين شخصيات قيادية ومسؤولين لدى نظام الأسد، وبين وفد ومسؤولين لدى قسد وذراعها المدني الإدارة الذاتية.

وتقضي التفاهمات الأولية بين الطرفين بإطلاق سراح المعتقلين من العسكريين والمدنيين لدى قسد، إضافة إلى إزالة كافة مظاهر الحصار الذي فرضته قسد على المناطق التي تسيطر عليها قوات الأسد في مدينتي الحسكة والقامشلي.

اقرأ أيضاً:    تسريبات بتخفيض بريطانيا مساعداتها في سورية ولبنان لهذا السبب

وكان أبرز ما طلبه نظام الأسد حينها العمل السريع على استئناف شحن القمح وإيصاله إلى مراكزه في باقي المناطق التي يسيطر عليها، وزيادة إمدادات النفط الخام إلى مصافي نظام الأسد في حمص وبانياس.

الجدير ذكره أن التفاهمات وقعت بين قسد والأسد بعد توتر ساد بينهما، قامت قسد خلاله بفرض حصار وطوق أمني على مربعات نظام الأسد الأمنية في مدينتي الحسكة والقامشلي، إلا أن روسيا تدخلت بين الطرفين وتوصلا إلى هذه التفاهمات.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط