تفجير اعزاز يدفع شرطة عفرين لإغلاق الأسواق

2٬091

أصدر فرع الشرطة العسكرية في منطقة عفرين شمال غربي حلب تعميمًا يفيد بإغلاق سوقي شارع السياسية وشارع راجو بالكامل من الساعة الثامنة صباحًا حتى الثانية بعد منتصف الليل.

ويهدف القرار إلى ضبط الأمن ومنع تكرار الخروقات الأمنية بعد التفجير الدامي في اعزاز.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

ودعا التعميم أصحاب المحال التجارية لإدخال حاجاتهم خلال فترة الافتتاح ومستلزماتهم خلال فترة الإغلاق.

ووفقًا للتعميم، يُمنع دخول السيارات والدراجات النارية إلى السوقين خلال فترة الإغلاق المحددة، مع السماح للمدنيين بالدخول للتسوق سيرًا على الأقدام.

ويأتي هذا القرار على خلفية التفجير الذي وقع في اعزاز وأسفر عن مقتل طفلين وسيدة وإصابة 5 مدنيين.

استشهد وجرح عدد من المدنيين جراء انفجار سيارة مفخخة في مدينة إعزاز بريف حلب الشمالي، في حادث وقع منتصف ليل السبت – الأحد.

وبحسب الدفاع المدني فقد انفجرت السيارة المفخخة في السوق الرئيسي للمدينة، مما أدى إلى استشهاد ثلاثة مدنيين، (طفلان وامرأة) لم يُحدد هويتها، وإصابة خمسة بجروح مختلفة.

وكانت مدينة عفرين قد تعرضت لهجوم مماثل في يوم خامس من كانون الثاني من العام الجاري، حيث أُصيب عدد من المدنيين جراء انفجار عبوة ناسفة في شارع راجو.

تستمر هذه الحوادث في تعريض حياة المدنيين للخطر وتزيد من معاناتهم في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها المناطق المتضررة من الصراع في سوريا.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط