تكتل سياسي معارض يكشف عن مقترح حل في سورية تحت مظلة عربية

0 1٬368

كشف تيار سوري معارض عن تقديمه مقترح للحل في سورية، برعاية دول عربية وهي (المملكة العربية السعودية، ومصر، وقطر).

كشف تيار سوري معارض عن تقديمه مقترح للحل في سورية، برعاية دول عربية وهي (المملكة العربية السعودية، ومصر، وقطر).

وقال رئيس “جبهة السلام والحرية” المعارضة (أحمد الجربا): إن الجبهة تعتزم تقديم مقترح حل في سورية لكل من دولة قطر والمملكة العربية السعودية ومصر.

وأضاف الجربا في مؤتمر صحفي بمدينة أربيل شمالي العراق، يوم أمس الجمعة بالتزامن مع الذكرى الأولى لتأسيس الجبهة، أن المقترح سيقدم لهذه الدول الثلاث لما لها من تأثير وثقل إقليمي ودولي، إضافة إلى أن تتكامل هذه المظلة العربية مع الدور التركي.

اقرأ أيضاً: إيقاف معلمة عن العمل في لبنان بسبب حجابها

وأشار إلى أن المقترح سيقدم من أجل الخروج من عمق الزجاجة، خاصة في ظل المصالحة الخليجية، والدور المهم للدول الثلاث.

وطالب رئيس الجبهة ورئيس الائتلاف الوطني السابق من الولايات المتحدة الأمريكية، والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة كونهم القوى الكبرى، بتحمل مسؤولياتهم بإنهاء الأزمة في سورية، وإيجاد حل سياسي وفق القرار الدولي 2254 وفق تطلعات وآمال الشعب السوري.

وأكد الجربا في الذكرى الأولى لتأسيس جبهة السلام والحرية أن تشكيل الجبهة كان خيارًا إستراتيجيًا، هدفه الوصول إلى حل سياسي في سورية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا 

يذكر أن جبهة السلام والحرية تشكلت في تموز من العام الماضي 2020، وهي تحالف سياسي معارض يجمع عدد من المكونات منها المنظمة الآثورية الديمقراطية، وتيار الغد السوري والمجلس العربي في الجزيرة، إضافة إلى المجلس الوطني الكردي.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط