جامعة غازي عنتاب تنوي افتتاح كليات للهندسة في الشمال السوري

0 5٬113

جامعة غازي عنتاب

قال رئيس جامعة غازي عنتاب التركية، البروفيسور عارف أوزايدن: إن الجامعة وفرت منهلاً للشباب السوري الذي جاء خلال الحرب لمدينة غازي عنتاب، واستكمال ما بدأنا به إننا ننوي افتتاح كليات الهندسة شمال سورية.

وأضاف أن “الجامعة ترغب في إنشاء كليات للهندسة المدنية والمعمارية والميكانيكية والهندسة الغذائية والمعلوماتية وهندسة الصناعات الدفاعية، من أجل تدريب وتأهيل مهندسين سوريين يساهمون في إعادة بناء سوريا المستقبل”.

ارتفاع رسوم الجامعات التركية يزيد من معاناة الطلاب السوريين

وتابع: “نحن نخطط لتأسيس مقر لجامعة غازي عنتاب في المنطقة الآمنة، سيحتوي المقر الجديد على العديد من الأقسام بما في ذلك صالات رياضية وكافتيريات وأماكن للمبيت”.

ولفت أوزايدن الانتباه إلى النجاحات الكبيرة التي حققتها جامعـة غازي عنتاب في مجال كليات الهندسة وتأهيل الكثير من الطلاب السوريين من أجل ضمان مساهمتهم في إعادة إعمار سوريا.

ولفت أوزايدن إلى أن هناك معاهد عليا وكليات تتبع لجامعة غازي عنـتاب في 4 مدن موجودة داخل المنطقة المحررة ، وأن تلك المؤسسات التعليمية توفر فرصاً تعليمية للشباب في المناطق المحررة .

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

يُذكر أن جامعة غازي عنتـاب، وفرت خلال السنوات الماضية خدمات تعليمية لأكثر من ألف و300 طالب بفضل الجهود الكبيرة التي يبذلها 63 أكاديميًا تركيًا وسوريًا، ولقت نجاحاً كبيرة على المستوى العلمي والعلمي.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط