جرحى مدنيون باستمرار التصعيد العسكري على المناطق المحررة

0 3٬362

أصيب مدنيون بجروح في ريفي إدلب وحلب جراء استمرار القصف من قبل قوات الأسد والميلشيات التابعة له على المناطق المحررة.

أصيب مدنيون بجروح في ريفي إدلب وحلب جراء استمرار القصف من قبل قوات الأسد والميلشيات التابعة له على المناطق المحررة.

وأدى القصف إلى إصابة ستة مدنيين بجروح في كل من بلدة كفرنوران غربي حلب، وبلدة مجدلية جنوب إدلب.

وقال الدفاع المدني السوري عبر معرفاته على التلجرام: “إصابة 5 مدنيين، بينهم امرأة، بقصف من قوات النظام وروسيا بقذائف الهاون استهدف قرية كفرنوران بريف حلب الغربي”.

وأضاف أن القصف تزامن مع قصف مدفعي مماثل استهدف الأحياء السكنية وسط بلدة مجدليا بريف إدلب الجنوبي، أدى إلى إصابة طفل بجروح.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأوضحت الخوذ البيضاء أن قوات النظام وروسيا تتعمدان فرض حالة عدم الاستقرار في شمال غربي سورية وبث الذعر بين الأهالي ودفعهم للنزوح، لاسيما مع اقتراب فصل الشتاء.

ويأتي القصف اليوم في استمرار لحالة التصعيد العسكري الذي تقوم به قوات الأسد وروسيا، حيث شهدت الأيام الماضية تصعيدًا عسكريًا غير مسبوق من قبل روسيا منذ توقيع اتفاق خفض التصعيد في آذار 2020.

فصائل الثوار ترد:

من جانبها ردت فصائل الثوار على القصف المستمر على المناطق المحررة، وشنت حملة قصف استهدفت عدة مواقع تابعة لنظام الأسد والميلشيات التابعة له على محاور ريفي إدلب وحلب.

واستهدفت الفصائل براجمات الصواريخ مواقع قوات الأسد في بلدة داديخ جنوب إدلب، وميزناز غربي حلب، وحققت إصابات في صفوف قوات الأسد وفق مصادر عسكرية.

خبير تركي: قمة أردوغان وبوتين ستركز على فتح طريق M4 ولن توقف القصف على إدلب

يذكر أن الشمال السوري يشهد ترقبًا وتوترًا قبيل القمة التي ستجمع الرئيس التركي مع نظيره الروسي في سوتشي الروسية بعد عدة أيام، حيث سيكون الملف السوري محور القمة، لا سيما التطورات في إدلب.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط