حزب الوطن التركي يكشف تفاصيل لقائه المرتقب مع الأسد

1٬049

كشف الأمين العام لحزب الوطن المعارض، أوزغور بورصالي عن تفاصيل جديدة للقاء الحزب مع بشار الأسد في دمشق خلال الأيام القليلة المقبلة.

وقال بورصالي: إن زيارة الحزب لسوريا للقاء بشار الأسد تأتي بناءً على دعوة من النظام السوري، مضيفًا أنها كانت على جدول أعمال الحزب منذ زمن.

وأضاف أنهم سيقومون بإجراء الزيارة التي حان وقتها خلال 10-15 يومًا كحزب مستقل وفقًا لبرنامجه وسياساته ومسؤولياته تجاه مستقبل تركيا، موضحًا أن الحكومة التركية على علم بهذه الزيارة.
محاور اللقاء
وقال إن محاور المحادثات ستكون عن تعزيز التعاون بين تركيا وسوريا في جميع المجالات، لا سيما في المجالين العسكري والاقتصادي والنضال المشترك ضد كل التنظيمات المتعصبة والرجعية، وخاصة PKK/PYD بالإضافة إلى سلامة أراضي سورية ووحدتها والعودة الآمنة للاجئين في تركيا إلى بلادهم.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وأكد أن سياسة المنطقة الآمنة التي تتبعها الحكومة بهدف عودة اللاجئين الطوعية خاطئة، مضيفًا أن الهدف سيكون جعل كافة المناطق السورية آمنة بالتعاون مع النظام السوري وليس إنشاء ممر أمني.

بشار إسماعيل يطالب نظام الأسد بتحييد الأطفال عن القصف

وشدد على أن حزب الوطن سيقدم كافة جهوده لتحسين العلاقات بين تركيا وسوريا، مشيرًا إلى أن عقدة مهمة سيتم حلها عبر دخول الحكومة التركية بطريق التفاهم مع سوريا.

وختم أن الزيارة ستجري مع عدد محدود ستتضح تفاصيله خلال الأيام القادمة، مفيدًا أن بعض الصحفيين سيشاركون الوفد بزيارته.

وكانت وسائل إعلامية قد كشفت أن حزب الوطن يستعد للقاء الأسد في دمشق وذلك بالتزامن مع تصريحات تركية تدعو للتقارب مع الأسد.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط