حسون يوظف ٱيات القرٱن لمهاجمة اللاجئين السوريين

0 1٬877

 تداول عشرات الناشطين اليوم الثلاثاء تسجيلاً مصوراً للمفتي العام في مناطق نظام الأسد أحمد بدر الدين حسون الذي لُقب بمفتي البراميل

تداول عشرات الناشطين اليوم الثلاثاء تسجيلاً مصوراً للمفتي العام في مناطق نظام الأسد أحمد بدر الدين حسون الذي لُقب بمفتي البراميل، حيث أظهر الفيديو “مفتي البراميل” وهوي يفسر آية قرآنية مدعياً أن آياتها تشير إلى سورية ومن يغادرها.

وقال “حسون” زاعماً خلال تفسيره سورة قرآنية: إن سورة التين والزيتون تشير إلى الأراضي السورية، أما آية “ثم رددناه أسفل سافلين”، قُصد منها من يغادر سورية في سياق استهدافه المباشر للسوريين اللاجئين لدول أخرى من جحيم نظام الأسد وحربه ضد الشعب السوري.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأشارت الموسوعات العلمية ومراجع التفسير إلى أن التين والزيتون تشير إلى موطن بيت المقدس والأقصى في فلسطين، وأما أسفل سافلين فالمقصود فيها عذاب النار وليس من يغادر سورية، حسب مزاعم مفتي نظام الأسد.

وأضاف الناشطون أن تصريحات الحسون المثيرة جاءت خلال الكلمة التي ألقاها في مجلس عزاء الفنان السوري الراحل “صباح فخري”.

يذكر أن الحسون “مفتي البراميل” تحدث قبل أيام حول اللاجئين السوريين بأنهم لن يجدوا من يصلي عليهم في بلاد المهجر، داعياً إياهم إلى العودة لحضن نظام الأسد.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط