حكومة النظام تتوجه لمنع اتصالات الماسنجر والوتساب

0 6٬781

كشفت مصادر محلية عن توجه حكومة نظام لحظر اتصالات مواقع التواصل الاجتماعي والتطبيقات المجانية.
كشفت مصادر محلية عن توجه حكومة نظام لحظر اتصالات مواقع التواصل الاجتماعي والتطبيقات المجانية.

وبحسب شبكة أخبار اللاذقية، فإن القرار يركز على التطبيقات الشهيرة المنتشرة بمناطق نظام الأسد مثل (واتساب، وتلغرام، وإيمو وماسنجر)

وسيتم منع كل من الاتصالات الصوتية ومكالمات الفيديو في تضييق جديد على المواطنين القاطنين بالمدن الواقعة تحت سيطرة النظام السوري، ومخالفتهم بحال استخدموها.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

مكاسب مالية:

وهذه ليست أول مرة تطرح وزارة الاتصالات التابعة للنظام مثل هذا الشيء، حيث حاولت قبل سنوات منع أو تحديد حجم الرسائل النصية المتاحة عبر شبكات التواصل.

واتجهت للعمل على تطبيق إلكتروني خاص كبديل عن مواقع التواصل الاجتماعي خاصة فيسبوك، بحجة أن مستخدمي التطبيق يحرض على نشر الإشاعات والترويج ضد مؤسسات الدولة.

فرنسا تعيّن أول سفيرة لها إلى سورية!

فيما أشار مراقبون إلى أن الوزارة تسعى للحد من الاتصالات المجانية التي أصبحت بديلاً عن شركات الاتصال الأرضية والخليوية، خاصةً في ضوء الحديث عن دخول مخدم جديد للاتصالات الخليوية يتبع للوزارة.

حيث تسعى حكومة الأسد للحصول على مردود مادي كبير من خلال إجبار المواطنين على استخدام شبكات خاصة بالوزارة وتطبيقات إلكترونية محلية للتواصل فيما بينهم.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط