حوران تعلن النفير وميلشيا الفرقة الرابعة تهاجم درعا البلد

0 662

أعلنت حوران النفير العام في ظل الهجمة العسكرية التي تشنها قوات الأسد وميلشيا الفرقة الرابعة والميلشيات الإيرانية على مدينة درعا البلد من محاور عديدة.

أعلنت حوران النفير العام في ظل الهجمة العسكرية التي تشنها قوات الأسد وميلشيا الفرقة الرابعة والميلشيات الإيرانية على مدينة درعا البلد من محاور عديدة.

وأصدرت اللجنة المركزية في ريف درعا الغربي اليوم الأحد بيانًا أعلنت فيه النفير العام لأهالي حوران، استجابةً لنداء الفزعة من درعا البلد.

وهددت اللجنة نظام الأسد بالحرب في مختلف أرجاء المحافظة، ما لم توقف ميلشيات الفرقة الرابعة وإيران حملتها العسكرية على الأحياء المحاصرة، وتبدأ بفك الحصار عنها.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأضاف البيان أن نظام الأسد يصر على جر المنطقة إلى حرب طاحنة يقودها ضباط إيرانيون ومليشيات طائفية متعددة الجنسيات كحزب الله وغيره، لتنفيذ مخططاتهم الطائفية على حساب قتل الأهالي والقضاء على النسيج الاجتماعي وخلق تغيير ديمغرافي.

وجاء بيان اللجنة عقب تطورات جديدة شهدتها درعا البلد، حيث تحاول ميلشيات الفرقة الرابعة وإيران التقدم باتجاه الأحياء المحاصرة من المحور الجنوبي الغربي لمدينة درعا، تحت غطاء ناري مكثف يستهدف الأحياء.

اقرأ أيضاً:  تورط لقريب أسماء الأسد بصفقة سكر منتهي الصلاحية بحمص

ووفق المصادر فإن مقاتلي درعا البلد صدوا محاولات تقدم على محور القبة شرق حي طريق السد، وكبدوا القوات المهاجمة خسائر بالأرواح.

من جانبه وقع شهداء وجرحى مدنيّون بقصف ميلشيات الفرقة الرابعة على حي طريق السد بصواريخ أرض أرض من نوع فيل، حيث استهدفت درعا البلد باكثر من 20 صاروخ فيل.

وتأتي هذه التطورات في تصعيد عسكري مستمر تشهده درعا البلد منذ أيام على خلفية رفض لجان التفاوض لمطالبه، التي كان آخرها الاعتراف به رئيسًا لسورية والاعتراف بمؤسساته، وهو مارفضته لجان التفاوض.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط