خالد خوجة ينتقد العنصرية في حملة انتخابات كليتشدار أوغلو

943

انتقد خالد خوجة، العضو المؤسس لحزب المستقبل التركي، زعيم “حزب الشعب الجمهوري” المعارض ومرشح الرئاسة التركية كمال كليتشدار أوغلو، لاعتماده في حملته الانتخابية على ملصق يحمل مضمونًا عنصريًا يستهدف اللاجئين السوريين المقيمين في تركيا.

وعبر خوجة عن انتقاده في تغريدة نشرها على حسابه في تويتر، حيث أشار إلى أن العنصرية ليست سوى مظهراً آخر من مظاهر الاستبداد، ولا يمكن أن تكون بديلاً عنه.

المعارضة التركية تقامر بوعود عقيمة

وأضاف أن الأشخاص الذين يروجون للدعاية الانتخابية التي تستهدف اللاجئين الذين يعيشون في وضع الحماية المؤقتة في تركيا، فهم يزيدون من حدة الانقسام والكراهية في المجتمع الذي يعاني بالفعل من التوترات.

وأوضح خوجة أن أي سياسي يفهم الوضع جيدًا يعلم أن عودة اللاجئين السوريين المستفيدين من وضع الحماية المؤقتة مترافقة مع تحقيق الاستقرار السياسي في سوريا، ولا يمكن تحقيق ذلك إلا من خلال تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2254.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

تأتي تغريدة خوجة ردًا على نشر بلدية إسطنبول الكبرى لوحات إعلانية في مناطق متنوعة، تحمل صورة كبيرة للمرشح كليتشدار أوغلو بجوارها عبارة “السوريون سيرحلون”، وذلك ضمن حملته الانتخابية التي تستند إلى معاداة اللاجئين السوريين وتعهد بترحيلهم وإجبارهم على العودة إلى سوريا.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط