خبيرة تغذية تحذر من طريقة في التخسيس قد تؤدي إلى العقم عند الرجال والنساء!

0 289

حذّرت خبيرة تغذية أوكرانية، من اتباع حمية غذائية خالية من الدهون بهدف التخسيس والتخلص من الوزن الزائد، يمكن أن تسبب العقم، كما يمكن أن تؤدي إلى التهاب الشعب الهوائية المزمن.

حذّرت خبيرة تغذية أوكرانية، من اتباع حمية غذائية خالية من الدهون بهدف التخسيس والتخلص من الوزن الزائد، يمكن أن تسبب العقم، كما يمكن أن تؤدي إلى التهاب الشعب الهوائية المزمن.

وقالت  الدكتورة ( سفيتلانا فوس)، خبيرة التغذية الأوكرانية: “إن تناول مواد غذائية خالية من الدهون، يمكن فقط إذا كان الجسم يحصل على الدهون من مصدر آخر.”

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

مضيفة: “نقص الدهون ينعكس على الحالة الصحية وعلى المظهر الخارجي للشخص، حيث يصبح الجلد جافًّا ومتجعدًا، وتنخفض المناعة، وتتسارع شيخوخة أعضاء الجسم وتتآكل، وقد تظهر مشكلات في القلب والدماغ وتضعف الذاكرة وتنخفض سرعة الاستجابة عنده”.

أهمية الدهون للجسم:

وشددت خبيرة التغذية الأوكرانية على أن الدهون تعدُّ أفضل مصدر للطاقة وتساعد على امتصاص فيتامينات  A و E و K و D المسؤولة عن المناعة وحدة البصر ومتانة الأوعية الدموية ونضارة البشرة، كما أن الدهون تسهم في إنتاج الهرمونات بما فيها الجنسية الاستروجين والتستوستيرون، ويمكن أن تؤدي قلة الدهون في النظام الغذائي إلى العقم.

وأضافت الدكتورة : “هناك عشرات الحالات من النساء  اللواتي لا تستطعن الحمل، لأنهنَّ امتنعنَ عن تناول الدهون، لأنه من دون المستوى الطبيعي للهرمونات في الجسم لا تتمكن المرأة من الحمل والإنجاب كما تشمل هذه المشكلة الرجال أيضًا.”

اقرأ أيضاً:    جمال سليمان: الأسد طاغية ولا مستقبل لسورية معه

ونوهت إلى أن “تدخل الدهون في تركيب المادة المبطنة للحويصلات الهوائية في الرئتين، وعندما تكون الدهون غير كافية فإنها تلتصق ببعضها البعض ولا تتفكك أثناء التنفس، ونتيجة لذلك يصاب الشخص بأمراض الرئة”.

يشار إلى أن هناك الكثير من العادات الخاطئة التي يتبعها الأشخاص ممَّن يعانون من السمنة المفرطة، ويتبعون أنظمة غذائية خاطئة قد تؤدي بهم لأضرار مضاعفة.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط