راحة بالديدان وشوكولا فاسدة في مناطق نظام الأسد

0 4٬270


ضبطت دورية تموين تابعة لنظام الأسد منشآت غذائية في مدينة حماة تستخدم مواد فاسدة تحوي حشرات ودودًا في تصنيع منتجاتها وتبيعها في الأسواق.

وبحسب مواقع موالية للنظام السوري فقد كتبت دورية حماية المستهلك في مدينة حماة ضبط مخالفة بحق معمل شوكولا يستخدم زبدة فاسدة بإعادة تدويرها واستخدامها في صناعة منتجاته من الشوكولا.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا
وبالمدينة نفسها تم ضبط مخبز للمعجنات أيضًا يستخدم دقيق نخالة ومواد أولية فاسدة تحوي حشرات حية، ومحلاً تجاريًا يعرض راحة تحوي ديدانًا وحشرات حية أيضًا.

مخالفة المتورطين والفساد بازدياد:

وبالرغم من نشاط دوريات حماية المستهلك وتنظيمها الضبوط أصولاً تستمر حالات الغش في التصنيع و استخدام مواد غير متوافقة صحيًا أو فاسدة من قبل المصنعين.

حيث تشير تقارير وزارة التجارة لمئات الضبوط شهريًا في مختلف المنشآت الغذائية وعلى رأسها صناعات الألبان والأجبان و المقبلات الغذائية كالبسكويت والشوكولا.

نظام الأسد يخصص لكل عائلة لتر زيت شهريًا!

ويرى مراقبون أن السبب في إقدام المصنعين على استخدام مواد منتهية الصلاحية أو تكاد تنتهي، لتدهور سعر صرف الليرة السورية وغلاء المعيشة على السكان، مما يسهل بيع المنتجات بأسعار أقل وزيادة البيع، فيما يتم المصالحة بين حماية المستهلك والمصنع عبر إجراءات قضائية تنتهي بتغريمه أو حبسه لمدة بسيطة قبل أن يعود باسم شركة جديد ويكرر العمل بالأسلوب نفسه لضمان الربح.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط