روسيا تجتاح أوكرانيا وتعلن الحرب

0 500

بدأت روسيا معركتها المرتقبة منذ أشهر ضد أوكرانيا، حيث اجتاحت قواتها فجر اليوم الخميس الأراضي الأوكرانية، وبدأت طائراتها بشن الغارات الجوية على المواقع العسكرية.

وقالت وسائل إعلامية: إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قرر صباح اليوم الخميس إجراء عملية عسكرية خاصة في إقليم دونباس.

ويأتي الهجوم الروسي على الأراضي الأوكرانية في ظل التحذيرات الغربية من أي تصعيد عسكري روسي على أوكرانيا، إلا أن بوتين ضرب بعرض الحائط تلك التهديدات وبدأ بتنفيذ الهجوم.

لمتابعة كل جديد تابعنا على فيس بوك 

وشن سلاح الجو الروسي ضربات جوية مركزة على مواقع ومعسكرات الجيش الأوكراني، ما أوقف الملاحة الجوية، ودمر البنى التحتية للطيران الأوكراني وفق ماذكرته مصادر إعلامية.

من جانبه قالت وزارة الدفاع الأوكرانية: إنها أسقطت ٥ طائرات معادية ومروحية في مناطق العمليات، إلا أن روسيا نفت إسقاط طائرات لها في مناطق العمليات.

وادعى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن بلاده لاتخطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، مشيراً إلى أن الهدف من الهجوم نزع سلاح أوكرانيا وتخليصها من النازيين الجدد.

من جانبه ادعى الانفصاليون في لوغانسك أن العملية العسكرية التي أطلقت شاملة لتحرير كافة أراضيهم وأعلنوا عن تحرير بعض المدن بعد ساعتين من إعلان الهجوم العسكري.

وقالت رئيسة المفوضية الأوروبية: إنها تتعهد بمحاسبة الكرملين على الهجوم غير المبرر على أوكرانيا، إضافة إلى إدانات أوروبية واسعة للهجوم الروسي.

ويأتي الهجوم الروسي على أوكرانيا بعد أسابيع من التوتر الحاد، واعتراف روسيا باستقلال الانفصاليين في أوكرانيا مع وجود تخوفات كبيرة من توسع الحرب بشكل أكبر لتشمل دول أخرى.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط