روسيا تستبيح سورية وتفتتح كلية حربية في اللاذقية

0 16٬834

تستمر قوات الاحتلال الروسي باستباحة الأراضي السورية على مرأى من قوات الأسد التي تسهل لها ذلك.

وفي خطوة جديدة لتثبيت وجودها افتتحت روسيا اليوم الاثنين فرعا جديدا لكليتها البحرية في محافظة اللاذقية أحد أهم معاقل نظام الأسد وروسيا في سورية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا 

وتم افتتاح فرع جديد لكلية ناخيموف البحرية الروسية الشهيرة في محافظة اللاذقية غرب سورية حسب ما ذكرت وكالات رسمية روسية.

اقرأ أيضاً: أقطاي يدافع عن السوريين: كليتشدار أوغلو والأسد يحملان النهج نفسه فكلاهما علوي

وحضر حفل الافتتاح قائد تجميع القوات الروسية في سورية، ونائب رئيس مجلس الأعمال السوري- الروسي في غرفة التجارة والصناعة الروسية”.

وأوضحت الوكالة أن مهمة هذه الكلية الجديدة باللاذقية هي تقديم العلوم العسكرية للشباب في سن مبكرة.

ويتزامن افتتاح هذه الكلية  مع احتفال البحرية الروسية العاملة في قاعدة طرطوس على الساحل السوري بمناسبة الذكرى الـ325 لإنشاء الأسطول الروسي.

ويوجد للكلية، التي تتبع لوزارة الدفاع الروسية، أربعة أفرع جميعها في روسيا، حسب المعلومات المدرجة على الموقع الرسمي للكلية، وكان آخر فرع جديد افتُتح في آب من عام 2016، وفق تعليمات أصدرها الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، لوزير الدفاع، سيرغي شويغو، بإنشاء فرع في مدينة مورمانسك الروسية.

وكانت روسيا قد أنشأت قاعدة “حميميم” العسكرية في محافظة اللاذقية، التي اتخذتها منطلقًا لأعمالها العسكرية في سوريا منذ عام 2015، والتي تسببت بمقتل أكثر من ستة آلاف و860 مدنيًا سوريًا، أي ما يزيد على 3% من مجموع ضحايا الحرب في سورية، بحسب “الشبكة السورية لحقوق الإنسان”.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط