روسيا تستقبل 50 تلميذًا سوريًا بهدف تعريفهم على الثقافة الروسية

0 3٬477

أعلنت روسيا عن أنها ستستقبل نحو 50 تلميذًا سوريًا على أراضيها، بهدف التعرف على التاريخ والثقافة الروسية، وذلك في ظل الهيمنة الروسية على مناطق سيطرة نظام الأسد.

ووفق وكالة سبوتنيك، فإن وزارة الدفاع الروسية أعلنت عن استقبالها 50 تلميذ سوري، يوم أمس الخميس، وذلك بدعوة من وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو.

وأصدرت وزارة الدفاع بيانًا أكدت فيه نقل مجموعة من تلاميذ المدارس السورية في 12 أغسطس من سورية إلى موسكو على متن طائرة تابعة للقوات الجوية الفضائية الروسية، للتعرف على التاريخ الروسي والتقاليد والثقافة ومعالم العاصمة الروسية، بحسب ما نقلته سبوتنيك.

اقرأ أيضاً: قوات الأسد تغلق آخر الممرات إلى درعا البلد ودلائل تشير إلى التصعيد

وأشارت الوكالة إلى أن التلاميذ الذين سيصلون موسكو يبلغ عددهم 46 تلميذًا وتتراوح أعمارهم بين 10 و 16 عامًا.

وأوضحت أن التلاميذ من عدة محافظات سورية من دمشق وحماة وحمص وطرطوس واللاذقية ودرعا والسويداء، ويدرسون اللغة الروسية.

ولفتت أنهم سيجرون خلال رحلتهم إلى موسكو زيارة إلى الكرملين، والمتحف المركزي للحرب الوطنية العظمى، إضافة إلى عدة معالم أخرى في المدينة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

يذكر أن روسيا تهيمن وبشكل كبير على نظام الأسد ومناطق سيطرته، إضافة إلى أنها تتحكم بجميع موارد البلاد، لقاء تدخلها في الحرب ضد الشعب السوري وإنقاذ نظام الأسد من السقوط في العام 2015.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط