روسيا تنشر طائرات سيخوي في مطار القامشلي لحماية قسد

0 1٬790

أرسلت القوات الروسية طائرات سيخوي مقاتلة إلى مطار القامشلي، وذلك في أول تحرك روسي جراء تحضيرات تركيا والجيش الوطني الحر لمعركة ضد تنظيم قسد الإرهابي.
أرسلت القوات الروسية طائرات سيخوي مقاتلة إلى مطار القامشلي، وذلك في أول تحرك روسي جراء تحضيرات تركيا والجيش الوطني الحر لمعركة ضد تنظيم قسد الإرهابي.

حيث تداول ناشطون صورة لمقاتلة سيخوي 35 يقال إنها هبطت في مطار القامشلي مساء أمس الأربعاء.

وفي حال صحت الأنباء الواردة، فهي المرة الأول التي ترسل بها روسيا مقاتلات حربية إلى مناطق سيطرة قوات التحالف الدولي منذ تدخلها في سورية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

حيث اقتصرت الوحدات الجوية الروسية بمطار القامشلي سابقًا على المروحيات والمعدات اللوجستية وجنود روس في مهام روتينية لتسيير دوريات عسكرية مشتركة مع تركيا.

وبالرغم من عدم إصدار أي تعليق رسمي من قاعدة حميميم ، القاعدة الجوية الأكبر لروسيا في سورية والمسؤولة عن إدارة العمليات الجوية والعسكرية، إلا أن خبراء يرون في الخطوة الروسية (تنبيهًا لأنقرة) عن اشتراك القوات الجوية الروسية في صد أي هجوم محتمل على مناطق قسد وتغيير خريطة النفوذ.

صحيفة تكشف عن وثيقة حل خلافات بين قسد ونظام الأسد
وتستعد القوات التركية لمعركة فاصلة مع ميلشيات قسد التي كررت قصفها على المناطق الآمنة بريف حلب الشمالي والشرقي.

ووصلت اليوم بحسب فيديو متداول عربات مصفحة ودبابات تركية إلى مناطق درع الفرات ضمن التحضيرات للمعركة التي يشارك بها جيش قوامه 35 ألف مقاتل من الجيش الوطني وقوات خاصة تركية.

سيخوي 35 – القامشلي
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط