روسيا توقف رواتب اللواء الثامن في درعا لهذا الهدف

0 2٬083

كشفت مصادر محلية عن إيقاف القوات الروسية الرواتب الممنوحة لعناصر اللواء الثامن التابع للفيلق الخامس المدعوم من قبلها في مدينة بصرى الشام بريف درعا.

و بحسب المصادر فإن رواتب عناصر اللواء الثامن لم يتم توزيعها على العناصر منذ ثلاثة أشهر كان آخرها شهر أيلول من العام الفائت.

بريطانيا ترفض طلب لجوء لشاب سوري بذريعة أن سورية آمنة!

وأشارت المصادر إلى أن القوات الروسية أخبرت قيادة اللواء الثامن أنها ستغلق معسكر اللواء في سلمى بريف اللاذقية.

وتنوي القوات الروسية إعادة تشكيل معسكر للواء في منطقة السخنة في ريف حمص والبادية السورية وتوزيع نقاط دائمة لعناصر اللواء في المنطقة تلك.

ونوهت المصادر أن القوات الروسية تعمل على ذلك بهدف البدء بمعركة وعمليات ضد تنظيم داعش الذي يتوسع في منطقة البادية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

الرواتب ورقة الضغط الروسية

ويأتي قطع الرواتب عن اللواء الثامن من قبل القوات الروسية كورقة ضغط، تستخدمها روسيا على اللواء، بهدف إنشاء المعسكر بعد رفض قيادة اللواء العمل مع الميليشيات الإيرانية.

ورفض اللواء الثامن نقل عملياته إلى البادية السورية، والمشاركة في القتال إلى جانب الميليشيات الإيرانية، حيث اشترط عدم تواجد ميليشيات إيرانية في العمليات للمشاركة في المعركة ضد تنظيم داعش.

ويقود اللواء الثامن في درعا عراب المصالحات أحمد عودة، ويضم اللواء عناصر التسويات من الذين كانوا ضمن صفوف الجيش الحر قبل التسوية التي رعتها روسيا في درعا خلال العام 2018.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط