سجناء سوريون في لبنان يحاولون الانتحار احتجاجاً على قرار ترحيلهم إلى سورية

1٬707

أفادت مصادر إعلامية بأن 4 سجناء سوريين في سجن رومية اللبناني قاموا بمحاولة شنق أنفسهم باستخدام الأغطية والشراشف، اعتراضاً على قرار ترحيلهم وتسليمهم لقوات نظام الأسد وتداول ناشطون مشاهد توثيق الحادثة.

وأكد مدير مركز حقوق السجين في نقابة المحامين بطرابلس “محمد صبلوح” أن جميع السجناء المعارضين للنظام حاولوا الانتحار لتجنب الترحيل إلى سوريا، مشيراً إلى أن ثلاثة منهم نقلوا إلى المستشفى وهم بحالة حرجة.

تابعونا على صفحتنا الجديدة في فيسبوك من خلال الرابط هنـــــــــــــــــــــــا

وقد أدان مدير الشبكة السورية لحقوق الإنسان فضل عبد الغني قرار ترحيل السجناء السوريين إلى النظام، معتبراً ذلك انتهاكاً لحقوق الإنسان والأعراف الدولية.

هذا وكان المعارض السوري “ياسين محمد مروان العتر” قد نفذ إضراباً عن الطعام احتجاجاً على ظروف الاحتجاز وسوء المعاملة في سجون السلطات اللبنانية.

اقرأ أيضاً: ميليشيا قسد ترفع سعر البنزين 300٪ في شمال شرقي سوريا

وفي سياق متصل، انتقدت المحامية والناشطة الحقوقية ديالا شحادة تصريحات النائب إلياس جرادة بشأن اللاجئين السوريين في لبنان، مشيرة إلى أن الأغلبية يعيشون دون خط الفقر.

من جانب آخر، كشف وزير المهجرين في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية “عصام شرف الدين” عن بدء تسيير “قوافل العودة” إلى سوريا، في ظل إصرار الحكومة اللبنانية على إلزام اللاجئين السوريين بالعودة إلى مناطق نظام الأسد قسرًا.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط