سلاح الجو بريطاني يسقط طائرة مُسيّرة فوق الأراضي السورية

0 2٬079

   اشتبك سلاح الجو البريطاني مع طيران معادٍ، في تطور جديد لمجريات الحرب في سورية ضد داعش.

اشتبك سلاح الجو البريطاني مع طيران معادٍ، في تطور جديد لمجريات الحرب في سورية ضد داعش.

وقالت مصادر: إن سلاح الجو البريطاني لم يشتبك مع طيران معادٍ منذ نحو 40 سنة، حيث تمكنت مقاتلات بريطانية من إسقاط طائرة مُسيّرة.

وجاء في بيان لوزارة الدفاع البريطانية: “المُسيّرة المعادية حلقت في أجواء قاعدة التنف التابعة للتحاف الدولي شرقي سورية”.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأضافت أن الطائرة شكلت تهديدًا مباشرًا لقوات التحالف الموجودة في القاعدة، ممّا استدعى لاشتباك مباشر معها من قبل سلاح الجو البريطاني.

وعن الحادثة عقّب وزير الدفاع البريطاني (بن والاس) أن السلاح الجوي الملكي أثبت مجددًا قدرته على إصابة أهداف معادية في الجو.

ولم تكشف الوزارة عن مصدر الطائرة المهاجمة أو الأضرار الجانبية التي خلفتها مع الاعتقاد أنها تتبع لميلشيات الحرث الثوري  الإيراني في المنطقة.

الائتلاف الوطني: خطة بيدرسون لا تصب بمصلحة السوريين

وهي ثاني طائرة مُسيّرة تسقطها قوات التحالف فوق قاعدة التنف خلال ثلاثة أيام، بعد أن رصدت القوات الأمريكية تحليق طائرتين فوق التنف لتُسقط الأولى وتهرب الثانية دون الكشف عمّا إذا كانت مذخرة.

وبحسب مراقبين يحمل اسقاط الطائرة فوق التنف بسلاح الجو البريطاني رسائل لإيران المتهم الأول بأرسال طيران مسير بأن قوات التحالف مستعدة بكاملها لتوجيه ضربات للمليشيات المنتشرة في سورية

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط