سورية خارج التصنيف حسب مؤشر دافوس التعليمي لهذا السبب!

0 1٬432

أطلق (مؤشر دافوس العالمي) الصادر عن المنتدى الاقتصادي في دافوس تصنيفه السنوي للدول حسب جودة التعليم والترتيب الذي حصدته عالميًا لعام 2021

 

أطلق (مؤشر دافوس العالمي) الصادر عن المنتدى الاقتصادي في دافوس تصنيفه السنوي للدول حسب جودة التعليم والترتيب الذي حصدته عالميًا لعام 2021.

وحسب مؤشر دافوس، فقد عدَّ أن كل من ( سورية، وليبيا، والصومال، والسودان، والعراق، واليمن) دولاً خارج التصنيف في قياس جودة التعليم.

وعدَّ المؤشر أن هذه الدول التي جاءت سورية ضمنها خرجت عن التصنيف كونها دولًا لا تتوفر فيها أبسط معايير الجودة في التعليم .

وفيما يتعلق بالدول المصنفة (سنغافورة) جاءت في المرتبة الأولى، لتليها سويسرا، بينما حصدت (فنلندا) المرتبة الثالثة.

اقرأ أيضاً: شاب يذبح والدته بسكين في مدينة حماة السورية!

وفي المرتبة الرابعة جاءت دولة ( قطر) والإمارات في المرتبة العاشرة، و(لبنان) في المرتبة 25، أما البحرين فحصدت المرتبة 33، في حين كانت الأردن في المرتبة 45، وفي المرتبة 54 كانت السعودية.

وجاء مركز مصر في المرتبة 139، أي في المرتبة قبل الأخيرة من بين 140 دولة شملها مؤشر دافوس لجودة التعليم.

فيما جاءت (الولايات المتحدة الأمريكية) في المرتبة 18، قبلها الدنمارك، وبعدها السويد، أما ألمانيا فكان من نصيبها المرتبة العشرين، حسب مؤشر دافوس .

وفي المرتبة 22، جاءت فرنسا واليابان في المرتبة 31، وبعدها أستراليا، أما إسبانيا فكانت في المرتبة 95 .

لمتابعة الأخبار السياسية والمنوعة اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

ﻳﺴﺘﻨﺪ ﺗﺮﺗﻴﺐ ﺍﻟﺪﻭﻝ في مؤشر دافوس إلى التركيز 12 فئة أساسية يتم جمع بياناتها المتعلقة بالتعليم وهي: ( ﺍﻟﻤﺆﺳﺴﺎﺕ، ﻭﺍﻻﺑﺘﻜﺎﺭ، ﻭﺑﻴﺌﺔ ﺍﻻﻗﺘﺼﺎﺩ ﺍﻟﻜﻠﻲ، ﻭﺍﻟﺼﺤﺔ ﻭﺍﻟﺘﻌﻠﻴﻢ ﺍﻷﺳﺎﺳﻲ، ﻭﺍﻟﺘﻌﻠﻴﻢ ﺍﻟﺠﺎﻣﻌﻲ ﻭﺍﻟﺘﺪﺭﻳﺐ).

يضاف إلى ذلك (ﻛﻔﺎﺀﺓ ﺃﺳﻮﺍﻕ ﺍﻟﺴﻠﻊ، ﻭﻛﻔﺎﺀﺓ ﺳﻮﻕ ﺍﻟﻌﻤﻞ، ﻭﺗﻄﻮﻳﺮ ﺳﻮﻕ ﺍﻟﻤﺎﻝ، ﻭﺍﻟﺠﺎﻫﺰﻳﺔ ﺍﻟﺘﻜﻨﻮﻟﻮﺟﻴﺔ، ﻭﺣﺠﻢ ﺍﻟﺴﻮﻕ، ﻭﺗﻄﻮﺭ ﺍﻷﻋﻤﺎﻝ ﻭﺍﻻﺑﺘﻜﺎﺭ )

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط