ضعف الرواتب يدفع المعلمين إلى الإضراب في ريف حلب

1٬901

تزامناً مع قرب بداية العام الدراسي أعلنت نقابة المعلمين السوريين الأحرار عن إضراب عام في مدارس ريفي ‎حلب الشمالي والشرقي احتجاجًا على تردي الوضع المادي والمعيشي للمعلمين.

وذكر معلمون في ريف حلب الشمالي لصحيفة حبر أن راتب المعلم يبلغ في مناطق الحكومة السورية المؤقتة نحو 1100 ليرة تركية أي ما يعادل 60 دولاراً فقط، بينما يؤكد المعلمون أنهم بحاجة 200 دولاراً لتدبر تكاليف الحياة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وفي العام الماضي طالبت النقابة بتعزيز واقع التعليم وتحسين حالة المُعلِّم خصوصاً بعد تدني قيمة الليرة التركية أمام الدولار الأمريكي وسُوء الأحوال المعيشية التي يعاني منها المعلمون.

وأصدرت نقابة المعلمين حينها بياناً باسم معلمي ريف حلب الشمالي، أعلنت فيه تعليق الدوام الرسمي من قِبل المعلمين، وفي حال عدم الاستجابة لمطالب المعلمين سيتم تمديد الإضراب ليصل إلى الإضراب المفتوح.

الاتحاد الأوروبي: سورية غير مناسبة لعودة اللاجئين

الجدير بالذكر أن واقع التعليم في شمال سوريا يعاني من مشكلات كبيرة أهمها عدم تخصيص دعم ثابت له وهو ما يشكل سلبية كبيرة للحكومات العاجزة عن تأمين أدنى درجات الحياة الكريمة لمعلمي الشمال السوري.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط