طهران تواصل العمل على ترسيخ وجودها في سورية وتبني منازل لها في الميادين

0 264

أفاد موقع (فرات بوست) نقلًا عن مصادر محلية بأن الميلشيا الإيرانية تقيم منازل لها في مدينة الميادين، وذلك عقب إخراج ساكنيها ومنعهم من العودة إليها.

أفاد موقع (فرات بوست) نقلًا عن مصادر محلية بأن الميلشيا الإيرانية تقيم منازل لها في مدينة الميادين، وذلك عقب إخراج ساكنيها ومنعهم من العودة إليها.

وأضافت المعلومات بحسب الموقع بأن أحد قياديي ميلشيا لواء فاطميون يقوم بتشييد منزل سكني في حي (التمو) بمدينة الميادين.

حيث عمدت ميلشيا الحرس الثوري منذ بداية العام الحالي إلى بناء عشرات المنازل السكنية في الحي ذاته، وتعود لقياديين من الحرس الثوري الإيراني ولواء فاطميون.

لمتابعة الأخبار السياسية والمنوعة اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وسيطرت الميلشيا الإيرانية على الحي بالكامل منذ أواخر العام 2017، حيث عمدت إلى تحويل المناطق التي تسيطر عليها في المناطق الشرقية و تحوليها لمقرات عسكرية من أجل الحفاظ على وجودها في المنطقة، ومنع الأهالي من دخول منازلهم أو العودة إليها.

اقرأ أيضاً:    سعر صرف الليرة السورية والتركية مقابل الدولار ليوم الأربعاء 21-4-2021

وتعمل طهران على ترسيخ وجودها من خلال تجنيد الشبان مستغلة فقر الأهالي الموجودين ضمن مناطق الضفة الغربية لنهر الفرات من ريف دير الزور، والخاضعة لنفوذ الإيرانيين، وتارة أخرى تعمل على استملاك وشراء العقارات من أصحابها المهجرين إلى مناطق أخرى.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط