عبد الحكيم قطيفان يوجه رسالة لأهالي درعا ويحثهم على الثبات

0 2٬314

توجه الفنان السوري المعارض عبد الحكيم قطيفان برسالة إلى أهالي درعا البلد المحاصرين من قبل نظام الأسد وأعوانه.

وقال قطيفان خلال مقطع فيديو نشره عبر صفحته الشخصية في (فيس بوك): “درعا البلد السلام على أهلك الطيبين الأباة الشجعان الرجال، المحاصرين بالحقد وبالسواد وبالحواجز هذا الوقت سوف يمضي وسيكون ذكرى”.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا 

ولفت فنان الثورة إلى أن أهالي درعا أثبتوا دائمًا أنهم الأقوى، وأنهم البدء، وسيبقون البدء والخاتمة والأمل لكل السوريين ولثورة الحرية والكرامة.

مبينًا بأن لديه أملاً قريبًا بتحقيق السوريين أحلامهم ومطالبهم بوطن حر شريف.

اقرأ أيضاً: بشار إسماعيل: الحكومة تسير ونحن نعوي

وختم قطيفان حديثه بوسم الحرية لدرعا، مطالبًا بفك الحصار عنها، لأنها درعا المهد والحب المسكوت عنه والصرخة اليتيمة، باسمها وباسم أحرار الأرض من فلسطين وكل الكون، بحسب ما قاله.

نظام الأسد يحاصر درعا

وكانت ميلشيا النظام فرضت حصارًا على المدينة وأغلقت جميع الطرقات المؤدية إلى أحياء درعا البلد وطريق السد والمخيم والمنشية، وأبقت على طريق واحد هو طريق حي سجنه، الذي تسيطر عليه ميلشيا محلية تتبع للنظام.

جاءت تلك الإجراءات للضغط على الأهالي ووجهاء درعا لتنفيذ مطالب الجنرال الروسي “أسد الله” وذلك لتسليم 200 قطعة سلاح فردي مقابل سحب سلاح الفصائل المحلية التي تتبع للفروع الأمنية الأمر الذي تم رفضه لكون هذا السلاح صمام حماية المنطقة وأهلها وبحماية عشائرية.

وتضامن ناشطون مع أهالي درعا البلد، ودعوا للخروج في مظاهرات رفضًا لسياسة الحصار التي تفرضها قوات النظام بدعم روسي على أهالي الحي منذ عدة أسابيع.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط