عضو مجلس الشعب خالد العبود يهاجم نظام الأسد

0 2٬643

هاجم عضو ما يسمى مجلس الشعب التابع لنظام الأسد خالد العبود خطة رفع الدعم عن العائلات في سورية، التي أقرتها حكومة نظام الأسد خلال الساعات الماضية.

وقال العبود عبر منشور على صفحته على الفيسبوك: “إيصال الدعم إلى مستحقيه، هو عنوان تمّ طرحه منذ أكثر من 15 عاماً، وتحديداً منذ بداية عمل الفريق الوزاريّ الذي ترأسه السيد ناجي عطري، عندما تمّ رصد كتلة الدعم التي لم تنعكس بشكل مقبولٍ على تفاصيل حياة السوريّين”.

واشنطن تعلق على تقرير حظر الأسلحة الكيميائية بخصوص كفرزيتا

وأوضح أن السر في الطرح حينها هو عدم شفافية حركة كتلة الدعم الماديّة، والهدر الكبير الذي يتعرض له هذا الدعم، والفساد الذي ينال منه، وتحديداً في بعض مفاصل المؤسسات المعنية بتلك الحركة.

وأضاف العبود أن الدور البيروقراطيّ، لبعض مؤسسات الدولة المسؤولة عن إيصال الدعم إلى المواطنين، أدى إلى تنبّه الدولة، والعمل على تجاوز الهدر والفساد الذي رافق دورة الدعم الكاملة في تلك المؤسسات، حسب قوله.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وتابع في منشوره قائلاً: أنّ ما تفعله الحكومة، لجهة آلية توزيع الدعم، هو فعل غير دستوريّ وغير وطنيّ وغير أخلاقيّ، وهو هروب من مشكلٍ عانت وتعاني منه بعض المؤسسات المسؤولة.

مطالبا حكومة نظام الأسد بمواجهة ما أسماها مصالح قوى الفساد، التي أنتجها نمط إداريّ بيروقراطيّ، في بعض مفاصل المؤسسات المسؤولة عن إيصال هذا الدعم.

يذكر أن نظام الأسد رفع الدعم عن قرابة 600 ألف عائلة في مناطق سيطرته، بذريعة أنهم من ميسوري الحال.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط