على خلفية الاحتجاجات.. وفد روسي يصل السويداء

0 2٬477

كشفت مصادر محلية عن زيارة أجراها وفد عسكري روسي، إلى مدينة السويداء، على خلفية الاحتجاجات التي تشهدها المحافظة.

وبحسب المصادر فإن وفداً روسياً زار يوم أمس الخميس مدينة السويداء والتقى محافظ السويداء ورئيس فرع أمن الدولة التابع لنظام الأسد، ويضم الوفد ضباط روس ومركز المصالحة.

وخلال اللقاء مع محافظ السويداء المدعو نمير مخلوف اطلع الوفد على المستجدات التي تشهدها المحافظة والاحتجاجات الشعبية الواسعة.

الخارجية الروسية: نرفض الهجمات الإسرائيلية على سورية

وطالب الوفد الروسي بالاستفسار عن طريقة تعاطي نظام الأسد وفروعه الأمنية مع المحتجين، ليدعي محافظ السويداء أن قوات الأسد لم تستخدم القوة ضد الاحتجاجات الشعبية، وأن التعزيزات التي وصلت إلى السويداء كانت لمنع التصعيد.

وأثار وصول الوفد الروسي في هذا الوقت الحرج إلى مدينة السويداء الغرابة عند الكثير من السوريين، مما يشير إلى احتمالية التدخل الروسي وإجراء تفاهمات بين روسيا وبين شيوخ الطائفة الدرزية في السويداء، بهدف الحد من الاحتجاجات الشعبية.

لمتابعة كل جديد تابعنا على فيس بوك 

ويعرف عن روسيا أنها تتدخل كالمنقذ للأزمات في مناطق سيطرة نظام الأسد، كما فعلت سابقاً في درعا خلال الصيف الماضي، عندما أجرت عمليات التسويات برعايتها.

وتشهد محافظة السويداء منذ حوالي أسبوع احتجاجات شعبية واسعة، على خلفية قرار رفع الدعم عن آلاف العائلات من قبل نظام الأسد، وبسبب سوء الأوضاع المعيشية التي يعاني منها الأهالي في تلك المناطق.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط