علي الديك يهين أردوغان في حفل هاتاي والسلطات تحقق

0 3٬252

كشفت صحيفة تركية أن المطرب الموالي (علي الديك) يخضع للتحقيقات في تركيا بعد إهانته للرئيس أردوغان.
كشفت صحيفة تركية أن المطرب الموالي (علي الديك) يخضع للتحقيقات في تركيا بعد إهانته للرئيس أردوغان.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة (زمان) فإن علي الديك كان يحي حفل زفاف في حي صمنداغ بولاية هاتاي جنوب تركيا.

وأضافت أن المطرب الديك قال خلال حفلته: ” نحن هنا وين أردوغان” وعدَّت ذلك السلطات عبارة تهكمية ومسيئة لرئيس البلاد من مطرب موالٍ لنظام الأسد.

وعدَّت بعض الصحف الموالية للحكومة التركية أن ما قاله الديك فضيحة، خاصة أنه استمر طوال الحفل بمدح بشار الأسد والمسلحين المناهضين لتركيا.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وزعم منظم الحفل، وهو رئيس بلدية المنطقة (رفيق إيرلماز) أن “الديك هو أحد أقارب صاحب الحفل، لذا طلب منه حضور العرس والغناء فيه، وأن الغناء كان باللغة العربية، ولم يكن الفنان يقصد رئيس الجمهورية بكلامه، بل نادى على والد العريس الذي يدعى أردوغان راي.”

وأنهت الصحيفة أن المطرب علي كان من المفترض أن يعود إلى سورية، لكنه تأخر بسبب التحقيقات الجارية دون الكشف إن كان ألقي القبض عليه أم لا.

يذكر أن الحفل أقيم يوم الأربعاء الماضي في 4-8-2021 بالتزامن مع أكبر حرائق تركيا، الأمر الذي دفع الأتراك للتساؤل كيف وصل علي الديك إلى هاتاي؟ ومن سمح له بالغناء في هذا الوقت العصيب الذي مرت به البلاد؟ مطالبين بفتح تحقيقات أكبر ومعاقبة المسؤولين.

اقرأ أيضاً:  جريمة قتل بالقرب من مخيم مشهد روحين والقاتل مجهول (صورة)

وعُرف علي الديك بتأييده الصريح لبشار الأسد وحربه على الشعب السوري، وتأييده لمعراج أورال أحد أكبر الإرهابيين المطلوبين لتركيا بسبب ضلوعه بعدة تفجيرات.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط