غارات إسرائيلية تستهدف المواقع الإيرانية في القنيطرة

0 426

قالت مصادر محلية: إن طيران الكيان الإسرائيلي شن غارات جوية على مواقع تابعة لنظام الأسد في محافظة القنيطرة جنوب سورية فجر اليوم الإثنين.

قالت مصادر محلية: إن طيران الكيان الإسرائيلي شن غارات جوية على مواقع تابعة لنظام الأسد في محافظة القنيطرة جنوب سورية فجر اليوم الإثنين.

وبحسب المصادر، فإن طائرة حربية إسرائيلية استهدفت بغارة جوية موقعين لقوات الأسد والميلشيات الإيرانية في القنيطرة.

واستهدفت الطائرة بصاروخين أطراف مدينة البعث وقرية الكروم في القنيطرة، ما أدى إلى وقوع خسائر في مادية لدى نظام الأسد والميلشيات الإيرانية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

ولم يتحدث إعلام نظام الأسد حتى لحظة إعداد الخبر عن هذا الاستهداف الذي جاء في وقت متأخر من فجر اليوم الإثنين، ولم يكشف عن حصيلة خسائره.

وجاء الاستهداف الإسرائيلي هذا عقب لقاء بعد لقاء رئيس الوزراء الإسرائيلي وبوتين في سوتشي الروسية، حيث أعطت روسيا لإسرائيل الضوء الأخضر في شن غارات جوية على المواقع الإيرانية.

وقبل أيام تعرضت قاعدة التنف جنوب سورية لهجوم بالطائرات المسيّرة، إلا أنه لم يوقع أي إصابات في صفوف القوات الأمريكية الموجودة في القاعدة.

موسكو تمنح تل أبيب ضوءًا أخضر لضرب إيران في سورية

ورأت صحيفة يديعوت أحرونوت أن الهجوم يؤكد تغير طبيعة الحرب في سورية، ويشير إلى تغير النشاط الإيراني في المنطقة، كما يدل على تغير أنماط أنشطة إسرائيل لوقف التمدد الإيراني.

وأوضحت الصحيفة الإسرائيلية أن الميلشيات الإيرانية صعّدت في سياستها بالمنطقة، وربما تهدف من ذلك الضغط على الولايات المتحدة الأمريكية من أجل العودة إلى الاتفاق النووي.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط