فريق (منسقو الاستجابة) يحذر من انهيار اقتصادي في المناطق المحررة

0 1٬128

   أكد فريق منسقو استجابة سورية أنه هناك بوادر انهيار اقتصادي تشهده مناطق شمال غرب سورية، بالتزامن مع ارتفاع الأسعار إلى مستويات قياسية.

أكد فريق منسقو استجابة سورية أنه هناك بوادر انهيار اقتصادي تشهده مناطق شمال غرب سورية، بالتزامن مع ارتفاع الأسعار إلى مستويات قياسية.

وقال الفريق في بيان له اليوم السبت: ” إن هناك زيادة ملحوظة في معدلات التضخم وانخفاض القوة الشرائية للمدنيين في المنطقة” .

وأضاف أن “أغلب العائلات في المنطقة بشكل عام، ونازحي المخيمات بشكل خاص، غير قادرين على تأمين المستلزمات الأساسية وفي مقدمتها مواد التغذية والتدفئة؛ لضمان بقاء واستمرار تلك العائلات على قيد الحياة”.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأشار الفريق إلى أن النازحين في المخيمات تنتظرهم أوضاع إنسانية بالغة السوء بالتزامن مع بدء الهطولات المطرية في المنطقة.

ودعا الفريق المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية إلى تحمل مسؤوليته أمام المدنيين في المنطقة، وزيادة الفعاليات الإنسانية بشكل عاجل في مخيمات شمال غرب سورية، التي يقطنها أكثر من مليون ونصف مدني لمواجهة فصل الشتاء.

أهالي دير الزور ينتفضون بوجه رتل عسكري روسي والقوات الأميركية تتدخل

وتشهد المناطق المحررة أوضاعًا اقتصادية ومعيشية صعبة، في ظل ارتفاع الأسعار إلى مستويات قياسية، وخصوصًا المواد الأساسية كالخبز والمحروقات والمواد الغذائية.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط