فوائد مذهلة لعصير الرمان تعرّف عليها

0 329

كشفت دراسة أخيرة فاعلية مشروب فاكهة الرمان في تخفيض مستوى السكر في الدم خلال دقائق، وذلك لمرضى السكري من النوع الأول والثاني.
كشفت دراسة أخيرة فاعلية مشروب فاكهة الرمان في تخفيض مستوى السكر في الدم خلال دقائق، وذلك لمرضى السكري من النوع الأول والثاني.

وخلصت الدراسة إلى أن مشروب الرمان يساعد في تخفيض مستوى السكر بالدم خلال 15 دقيقة فقط، كما ذكرت صحيفة «ذا صن» البريطانية.

وقسم الباحثون عددًا من مرضى السكري إلى مجموعتين، حصلت مجموعة على مياه محلاة، والمجموعة الأخرى على كوب من عصير الرمان، ووجدوا أن معدلات الجلوكوز كانت أقل لدى المجموعة التي تناولت عصير الرمان.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأكدت النتائج الدراسة، المنشورة على موقع الجمعية الأمريكية للتغذية الإلكتروني، أن عصير الرمان يساعد في تنظيم مستويات سكر الدم لدى مرضى السكري خلال فترة 15 – 30 دقيقة على الأكثر.

المشي أيًضا ضروري لمرضى السكري:

وهناك طرق أخرى يمكنها مساعدة مرضى السكري في تخفيض مستوى السكر بالدم، منها المشي، إذ قالت المعالجة الغذائية( كيري بيسون): إن المشي يزيد من ضربات القلب، ما يرسل كميات أكبر من الدم إلى الجسم لمساعدة العضلات، وهذا يحفز امتصاص السكر من مجرى الدم، وبالتالي تنخفض مستوياته.

تراجع لليرتين السورية والتركية مقابل الدولار في تداولات اليوم الأربعاء 6-10-2021

وتظهر لدى مرضى السكر المرتفع أعراض مثل عدم وضوح الرؤية والتقيؤ، مع جفاف الحلق والشعور بالتعب والإرهاق معظم الوقت. وينصح الأطباء مرضى النوع الثاني من السكري بمتابعة معدل السكر في الدم باستمرار لمنع حدوث تعقيدات مثل النوبة القلبة أو مشاكل في الكلية والعين

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط