في اليوم العالمي للاجئين..البحر المتوسط يبتلع 17 سورياً

0 4٬570

لقي عشرات الشبان السوريين مصيرا مأساوياً خلال رحلة هجرتهم إلى أوروبا عبر البحر المتوسط، بواسطة قارب انطلق من السواحل الليبية قبل عدة أيام.

لقي عشرات الشبان السوريين مصيرا مأساوياً خلال رحلة هجرتهم إلى أوروبا عبر البحر المتوسط، بواسطة قارب انطلق من السواحل الليبية قبل عدة أيام.

ووفق مصادر محلية فإن 17 لاجئًا سورياً لقوا مصرعهم غرقا في عرض البحر المتوسط، بعد تعطل القارب الذي يقلهم في البحر المتوسط باتجاه الدول الأوروبية.

وقالت المصادر إنه حتى الآن لايزال مصير العشرات من الشبان السوريين الذين كانوا متواجدين على متن القارب مجهولاً، في حين تم التأكد من غرق 17 شخص.

وبحسب المصادر فإن غالبية الشبان الذين غرقوا، ينحدرون من محافظة درعا جنوب سورية، وكانوا في وجهتهم إلى إيطاليا.

اقرأ أيضاً:  بعد نحو ثماني سنوات.. تركيا تجمد أموال صائغ ذهب سوري تعامل مع داعش

وقال تجمع أحرار حوران المختص بأخبار الجنوب السوري: إن من بين المتوفين أباً وابنتيه، وأشقاء بالإضافة لابن أحدهم.

فيما لم يتم التأكد من صحة وقوع الحادثة من مصادر رسمية، أو من ذوي الضحايا بعد.

وأضاف التجمع أن عدد الضحايا قابل للزيادة، حيث كان القارب يقل أكثر من عشرين شخصاً، وهناك مفقودون لم يتم التأكد من مصيرهم حتى اللحظة.

وأشارت المصادر إلى أن الرحلة تمت عن طريق شبكة مهربين، إلا أن القارب غرق بسبب تحميله بعدد من الركاب فوق طاقته، وبسبب الظروف الجوية، وجشع وطمع المهربين.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

الجدير بالذكر أن اللاجئين السوريون يتعرضون لمخاطر كبيرة خلال عمليات تهريبهم للوصول إلى بر الأمان، وخلال السنوات العشر الماضية لقي آلاف السوريين حتفهم غرقاً في البحار خلال طريقهم إلى دول أوروبا.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط