قرار أوروبي حاسم بخصوص رأس نظام الأسد

1٬588

أكد الاتحاد الأوروبي تمسك دوله ال27 بموقفه الموحد تجاه القضية السورية، ودعمه المستمر للشعب السوري في محنته.

جاء ذلك في اجتماع عقد بالعاصمة البلجيكية بروكسل، أمس الثلاثاء، بدعوة من المبعوثة الأوروبية للشرق الأوسط وشمال إفريقيا، هيلين لوكال، لبحث الأوضاع في سوريا.

وجددت دول الاتحاد خلال الاجتماع تأكيدها على اللاءات الثلاث: لا للتطبيع ولا لإعادة الإعمار ولا لرفع العقوبات، طالما أن نظام الأسد لا يشارك بفعالية في الحل السياسي.

كما أعرب الاتحاد عن دعمه الكامل لجهود الأمم المتحدة والقرار 2254، بحسب المبعوث الألماني الخاص إلى سوريا، ستيفن شنيك، عبر تويتر.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأشار شنيك إلى أن الاتحاد الأوروبي سيواصل دعمه للشعب السوري، مشيرًا إلى أن الدول الأعضاء البالغ عددها 27 دولة متحدة في موقفها تجاه القضية السورية.

من جهته، اعتبر القائم بالأعمال في بعثة الاتحاد الأوروبي في سوريا دان ستوينيسكو أن الاجتماع الذي شارك فيه رؤساء البعثات والمبعوثين إلى سوريا كان مناسبة لتبادل مفيد، مؤكدًا أن الدول ال27 لديها تجمع موحد.

جدير بالذكر أن هذا الاجتماع له أهمية كبيرة، حيث يأتي في وقت تتصاعد فيه الجهود التركية للتقارب مع نظام الأسد، ووسطاء روسي لعقد لقاء بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ورأش نظام الأسد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط