قسد تهدم 140 بيتاً في الحسكة ورايتس ووتش تطالبها بالتعويض

1٬192

أكدت منظمة هيومن رايتس ووتش في تقرير لها أن ميليشيا قسد هدمت أو أصابت بأضرار 140 مبنى مدنياً على الأقل خلال محاولة إعادة أسر معتقلين فارين ومقاتلين من داعش.

وأضافت أن هذه المنازل المدنية التي تأوي على الأقل 147 عائلة، تعرضت لأضرار أو هدم في يناير وفبراير 2022 خلال محاولة إعادة أسر معتقلين فارين ومقاتلين من “داعش” كانوا هاجموا سجنا مجاوراً.

حكومة الأسد تعتزم رفع سعر جواز السفر الفوري

ونقلت المنظمة عن شهود أن قسد استخدمت جرافات لهدم بيوت في حيَّيِ غويران شرقي والزهور في مدينة الحسكة.

وطالبت المنظمة ميليشيا قسد بالشرح لماذا توصلت إلى أن الخيار الوحيد أمامها كان هدم بيوت الناس بهدف تأمينها سير عملياتها العسكرية ضد التنظيم

أضغط هنا لمتابعة صفحتنا على فيسبوك

وأشارت إلى أنه يجب على أعضاء التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الذي يقاتل داعش والذين ساعدوا قسد في تأمين السجن تشجيع قسد على تقديم الجبر ومساعدتها في ذلك.

الجدير بالذكر أن ميليشيا قسد تقوم بانتهاكات كبيرة بحق المدنيين في مناطق سيطرتها كالاعتقال التعسفي والتعذيب وتناقل ناشطون عن سياسة ممنهجة تسلكها قسد في تطهير بعض المناطق أو الأحياء الواقعة تحت سيطرتها من العنصر العربي بحجج مثل محاربة داعش والتحصين العسكري – حفر الانفاق- و مخاطر سقوط المنازل وغيرها من الذرائع التي تُنتج بالمحصلة عائلة سورية عربية مشردة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط